ارتفاع تكاليف المعيشة تزيد السحب من مدخرات التقاعد بأمريكا

سحب مدخرات التقاعد يرتفع في أمريكا مع غلاء تكاليف المعيشة

محمود عبدالله

كشفت بيانات صادرة اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، عن تزايد معدلات سحب الأمريكيون من مدخراتهم التقاعدية “المعاشات” بوتيرة أعلى لسداد فواتير السكن والصحة، وسط ضغوط ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأضافت البيانات الصادرة عن شركة فيديليتي إنفستمنت، أن زيادة السحب سببه الخوف من تفادي نزع ملكية المنازل من أصحابها وبيعها وفاء للديون، أو إخلاء المستأجرين للبيوت، والإنفاق على الرعاية الطبية، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج.

قروض بضمان الحساب

حصل 2.8% من المشتركين في حساب التقاعد 401 (K) خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023، على قرض بضمان حساباتهم، ارتفاعًا من 2.4% خلال الربع الثالث من 2022، حسب ما جاء في بيانات فيديليتي.

وبصفة عامة، يوجد واحد من كل 6 عمال تقريبًا، أو 17.6%، عليهم قروض مستحقة السداد، وذلك مقارنة مع 17.2% خلال الربع الأخير و16.8% خلال الربع الثالث من 2022.

نقص المدخرات

حتى الوقت الحالي من الربع الأخير من العام الحالي، حصل 3.2% من المشاركين على سحوبات في أثناء الخدمة، بزيادة نصف نقطة مئوية عن السنة الماضية. وأجرت فيديليتي التحليل الفصلي عن طريق مراجعة سلوك الادخار وأرصدة الحسابات لما يتجاوز 45 مليون حساب تقاعد.

ونفدت المدخرات الإضافية، التي حققها الأمريكيون، باستثناء أغنى 20% منهم، في بداية تفشي وباء كوفيد -19، وأصبحوا يملكون حاليًا نقودًا أقل مقارنة مع بداية ظهور الوباء، حسب ما جاء في أحدث دراسة لبنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي تتناول الأوضاع المالية للأسر.

ربما يعجبك أيضا