أسعار ساعات رولكس المستعملة تتجه للارتفاع

ساعات رولكس المستعملة تتجه للارتفاع بدعم أمريكي

محمود عبدالله

كشفت شركة “صبدايل”، وهي منصة تتعامل في سوق الساعات المستعملة، أن تغيير مسار السياسة النقدية الأمريكية إلى الاتجاه المعاكس قد يطلق شرارة التحول في تقييم الساعات المستعملة وتحولها للارتفاع.

وأظهر مؤشر بلومبيرج صبدايل ووتش اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، تراجع أسعار الساعات الفاخرة المستعملة التابعة لعلامات تجارية، مثل رولكس، وباتك فيليب، وأوديمارس بيجو، نتيجة رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الفترة الماضية، لكبح التضخم.

أسعار الفائدة

لكن مع احتمال تراجع أسعار الفائدة، أصبح هناك أسباب للتفاؤل حاليًا، إذ أشار البنك المركزي الأمريكي الأربعاء الماضي، إلى أن أعنف جولات رفع أسعار الفائدة منذ جيل بلغت على الأرجح نقطة النهاية، وفق “بلومبرج”.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن تكاليف الإقراض قد تبدأ في التراجع العام المقبل مع توقع خفض أسعار الفائدة.

ومن جانبه، أوضح الشريك المؤسس في شركة “صبدايل” كريستي ديفيس، أنه مع اقتراب عام 2024، فإن احتمال الهبوط السلس واستقرار أسعار الفائدة وتراجعها في النهاية هو سبب التفاؤل في سوق الساعات.

تراجع أسعار الساعات

سجل مؤشر “بلومبرج صبدايل ووتش”، الذي يتتبع أسعار 50 طرازًا من الساعات الأكثر تداولاً من حيث قيمة المعاملة، تراجعًا بنحو 10% في 2023، وقد بلغ الآن أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين، عقب ارتفاعه الصاروخي في أوائل 2022.

وقال “ديفيس” إن أسعار الساعات هبطت بأقصى معدل بين شهري أبريل وأغسطس من 2022، عندما طبّق الاحتياطي الفيدرالي أكبر زيادات لأسعار الفائدة.

ورغم الانخفاض الكبير في أسعار أنواع الساعات الأكثر طلبًا من جانب المستهلكين، فإن ساعات، مثل رولكس دايتونا وباتك فيليب نوتيلوس وأوديمار بيجيه رويال أوك، يستمر تداولها في السوق الثانوية بأعلى بكثير من أسعار التجزئة.

 

ربما يعجبك أيضا