الرسائل النصية صعبة للغاية.. 46% يريدون المساعدة في الرد على رسائلهم

هل تتساءل لماذا لم تتلق ردًا على الرسالة النصية التي أرسلتها منذ أيام؟

بسام عباس

توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن العديد من الأشخاص يعتقدون أنهم بحاجة إلى المساعدة في الرد على رسائلهم النصية.

ويقول (59٪) من الأمريكيين إنهم يجدون أنفسهم “دائمًا” أو “في كثير من الأحيان” يتمنون لو تمكنوا من العثور على طريقة أسهل للقيام بالمهام التي لا يحبونها.

التخطيط لليوم التالي

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره أمس الجمعة 22 ديسمبر 2023، أن دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة OnePoll، على 2000 شخص، كشفت عن أن هذه المهام غير المواتية تشمل التخطيط للوجبات (52%)، والرد على الرسائل النصية (46%)، والتطلع إلى يوم عملهم (43%)، والتخطيط للسفر (37%).

وأضاف أن الأمريكي العادي يقضي 48 دقيقة في التخطيط لليوم التالي، ويقضي الرجال وقتًا أطول من النساء، 52 دقيقة للرجال مقابل 44 دقيقة للنساء، فيما اعترف 76% المشاركين بأنهم يقضون الكثير من الوقت في التخطيط للأشياء التي تمر بهم في غمضة عين.

الملء التلقائي

وجد الاستطلاع أن المشاركين لا يمانعون في الحصول على المساعدة عندما يتعلق الأمر بغسيل الملابس (47%) والتخطيط لإجازتهم (32%)، ويمكن للآخرين استخدام يدهم في التسوق لشراء البقالة (33%)، وطهي العشاء (38%)، وتنظيم التقويم الخاص بهم (37%).

ولإنجاز هذه المهام بسهولة أكبر، يحصل الأمريكيون على المنتجات أو البقالة التي يتم توصيلها من خلال الاشتراكات التلقائية (54%)، والمهام المتعددة (50%)، واستخدام “الملء التلقائي” على هواتفهم (50%)، والحصول على المساعدة من مخطط السفر (48%).

Infographic the chores people would like help with.

انفوجراف يوضح نسب المهام التي يرغب الناس في المساعدة فيها

التغلب على التوتر

أفادت الدراسة أن المسافرين يشعرون بالإرهاق عند التخطيط لقضاء إجازة بسبب عدد الخطوات التي ينبغي التحقق منها من قائمة المهام، وللتغلب على التوتر، عليهم التفكير في طرق للجمع بين الخطوات، مثل التخطيط لرحلاتهم الجوية وإقامتهم في الفنادق.

وعلى الرغم من أنهم قد يحتاجون في بعض الأحيان إلى مجموعة أخرى من الأيدي، إلا أن 35% ممن شملهم الاستطلاع يقولون إنهم يجدون صعوبة في طلب المساعدة من الآخرين، وعندما يطلبون المساعدة، تعترف الأغلبية بأنهم يشعرون بالقلق من عدم تنفيذ المهام وفقًا لمعاييرهم (81%).

ربما يعجبك أيضا