نمو إشغالات الفنادق المصرية السياحية 20% في آخر أسبوع من 2023

بسبب الكريسماس.. ارتفاع كبير في إشغالات الفنادق المصرية بالمناطق السياحية

مصطفى خلف الله

سجلت إشغالات الفنادق بالمناطق السياحية في مصر نموًّا يتجاوز 20% خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات عطلات الكريسماس لتقترب من مستويات ما قبل 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب مصادر حكومية أكدت في تصريحات لـ “العربية Business”، اليوم الأربعاء 27 دييسمبر 2023، فإن مستويات الإشغالات بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان تعد الأعلى خلال الأسبوع الحالي من ديسمبر وتتراوح بين 80 إلى 85%، فيما تتراوح في الغردقة بين 75 إلى 85% وفي مرسى علم جنوب شرقي البلاد 70 إلى 75%.

وقال أحد المصادر، إن الإشغالات سجلت في فنادق شرم الشيخ مستويات تتراوح بين 65 و75%، والقاهرة نحو 75-80% خاصة بالفنادق المطلة على نيل القاهرة والتي تعد الأعلى إشغالا في القاهرة الكبرى.

توقع تقرير سابق من “ستاندرد آند بورز” تأثر السياحة المصرية بشكل مباشر من الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل على الحدود الشرقية لمصر.

وقال مسؤول آخر في وزارة السياحة تحدث إلى “العربية Business”، إنه من المتوقع أن ترتفع الاشغالات الفندقية في مصر خلال يناير المقبل مع التدفقات السياحية الوافدة من دول غرب أوروبا خاصة لمناطق البحر الأحمر وجنوب مصر” التدفقات في طريقها للعودة لمستوياتها الطبيعية”.

ربما يعجبك أيضا