عدم رضا بين الأمريكيين.. 90% يعتقدون أنهم لا يعيشون في منزل أحلامهم

استطلاع رأي يكشف أن منازل 90% من الأمريكيين لا تتوافق مع تطلعاتهم الحالية

بسام عباس

أظهرت دراسة استقصائية أجريت على 2000 من أصحاب المنازل الأمريكيين أن لديهم أحلام عظيمة لمنازلهم، ولكنهم لم يحققوها، وأن 36% غير راضين عن أجزاء معينة من منازلهم.

وتوصل استطلاع أجرته مؤسسة OnePoll إلى أن أصحاب المنازل يريدون تحديث منازلهم، إلا أن 67% منهم يشعرون بالتوتر عند التفكير في إجراء تجديدات في منازلهم بأنفسهم.

لا تتوافق مع التطلعات

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره اليوم الجمعة 28 ديسمبر 2023، إن أصحاب المنازل الأمريكيين قالوا إن أجزاء من منازلهم تحتاج إلى أكبر قدر من العمل، غرف النوم (34٪)، والحمامات (31٪)، وغرف المعيشة (26٪)، وأنها رغم إجراء التجديدات عليها مؤخرًا، إلا أنها لا تتوافق مع تطلعاتهم الحالية.

Infographic on the rooms in a home that people want to renovate

إنفوجراف عن غرف المنزل التي يرغب أصحاب المنازل في تجديدها

وأضاف أن غرف المنزل الأخرى التي تخلفت في وقت مبكر تشمل غرفة الطعام (22٪)، والسقف (12٪)، والمرآب (6٪)، وعلى الرغم من الإصلاحات التي يحتاجها المنزل، فإنه لا يوجد مكان مثل المنزل لنحو (81%) ممن قالوا إن منزلهم كان أعظم استثمار لهم.

وأوضح أن صاحب المنزل العادي استثمر 4,461.64 دولارًا في أعمال التجديد منذ أن امتلك منزله، وهو مبلغ منخفض عند التفكير في المنزل بأكمله، ما يتوافق مع (40%) فقط من الأشخاص الذين أجروا تجديدات ضخمة، وأن (22%) من أصحاب المنازل لم يجروا أي تجديدات لمنازلهم.

عوامل تأخر التجديدات

عزى الاستطلاع التأخر في التجديدات والإصلاحات إلى عاملين رئيسيين، هما الوقت والراحة، حيث قال (27%) ممن قاموا بتجديد منازلهم من قبل إن استكمال التجديدات استغرق نحو 6 أشهر، وهذا إذا سار كل شيء وفقًا للخطة، وهو ما لا يحدث دائمًا.

وأضاف ان صاحب المنزل العادي الذي أجرى تجديدات لمنزله قد بدأ 4 عمليات تجديد لم ينتهوا منها أبدًا، وأن (31%) منهم لديهم مشروع مستمر لتحسين منازلهم ويعملون عليه لمدة 52 يومًا في المتوسط ​​حتى الآن.

خطط المدى الطويل

قال الموقع إن (29%) من أصحاب المنازل الذين يخططون لإجراء نوع ما من التجديد في عام 2024، مثل تركيب نوافذ جديدة (42%)، ووضع أعمال النجارة مثل القوالب والديكورات (35%)، وإعادة بناء الجدران مرة أخرى (62%)، في المجمل، يدخر الأمريكيون 3762.79 دولارًا لاستكمال هذه التجديدات.

وأضاف أنه بالنظر إلى المدى الطويل بعد عام 2024، فإن أصحاب المنازل لديهم خطط أكبر لمنازلهم، مثل وضع أسقف جديدة (33%)، وأعمال كهربائية أو سباكة جديدة (34%)، وحتى هدم أجزاء من منازلهم (19%).

ربما يعجبك أيضا