نجل ترامب يدعو لوقف المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا

نجل ترامب: قطع المعونات عن أوكرانيا يوقف الحرب

أمير خالد
نجل ترامب

دعا نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جونيور، إلى قطع المعونات عن نظام كييف، معتقدًا أن ذلك سيسهم في إنهاء الصراع في أوكرانيا.

ونشر دونالد ترامب، جونيور، مقطع فيديو عبر حسابه على “إكس” أول أمس الجمعة 12 يناير 2024: “لنمنع تدفق الأموال إليهم، هذه الخطوة الضرورية لبداية عمليات التفاوض.. نحن نعمل فعليًا على تكوين طبقة من المليارديرات في أوكرانيا على حساب الأقلية، بغض النظر عن هوية الشخص الذي يقود، سواء كان زيلينسكي أو غيره”.

وقود الحرب

أضاف في الفيديو: “في الوقت نفسه، يتم إرسال الشبان للقتال على الجبهات ليكونوا وقودًا للصواريخ والحرب”.

ويرى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لن يكون لديه أي فرصة إذا توقفت الولايات المتحدة عن تمويل أوكرانيا، مؤكدًا أن البلاد لم تحقق أي تقدم وأن الادعاء بنجاح القوات الأوكرانية هو مجرد كذبة، معتبرًا أن التمويل الأمريكي يؤدي إلى مزيد من الخسائر البشرية.

استياء متزايد

تشير تقارير وسائل الإعلام الغربية إلى استياء متزايد في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الصراع الأوكراني، مع ضعف الدعم لنظام زيلينسكي.

ويجري المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون، مناقشات مع كييف حول العواقب المحتملة لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك الخطوات التي يمكن أن تُطلب من أوكرانيا تنازلها للوصول إلى اتفاق، وفقًا لشبكة “NBC”.

ربما يعجبك أيضا