«الياه للاتصالات الفضائية» تحقق إيرادات قياسية بقيمة 1.7 مليار درهم

6 % نموًا في إيرادات «الياه للاتصالات الفضائية» خلال عام

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، نتائجها المالية الموحدة للعام الماضي 2023، مسجلة أرقام قياسية في الإيرادات والأرباح.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) ، سجلت الإيرادات ارتفاعًا نسبته 6% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 1.7 مليار درهم، كما ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 3% لتسجل مستوى قدره 977 مليون درهم.

ونما صافي دخل الشركة بنسبة 68% ليصل إلى 405 ملايين درهم، وعلى أساس مطبع، ومع تعديل المواد والبنود غير المتكررة لإجراء المقارنة بالمثل، ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 5%، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 996 مليون درهم، كما نما صافي الأرباح بنسبة 9%، ليصل إلى مستوى قياسي قدره 424 مليون درهم.

وتحقق هذا الأداء القوي بفضل نمو الإيرادات عبر جميع القطاعات التشغيلية للمجموعة لأول مرة منذ طرحها العام الأولي في يوليو 2021، وقد زادت إيرادات قطاع البنية التحتية، وهو أكبر قطاعات أعمال المجموعة الذي يوفر سعة اتصالات لحكومة الإمارات من خلال عقد طويل الأجل مع مؤشر للتضخم بمعدل ثابت، بنسبة 1% على أساس سنوي.

وسجل قطاع حلول الاتصالات المتنقلة الذي يقدم خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة باستخدام النطاق الترددي “L-band”، أعلى إيراداته على الإطلاق منذ استحواذ “الياه سات” على شركة الثريا في أغسطس 2018، ونمت الإيرادات بنسبة 23% مقارنة بالعام السابق، ويُعزى ذلك إلى ارتفاع مبيعات المعدات وإيرادات الخدمات.

وفي إطار الحلول المدارة التي تمثل ثالث أكبر قطاعات المجموعة من حيث الإيرادات، سجلت الشركة نمواً في إيراداتها بنسبة 2%، لتعزز بذلك أدائها القوي والاستثنائي المتحقق في العام السابق، فيما نمت إيرادات قطاع حلول البيانات الذي يقدم حلول بيانات النطاق العريض المعتمدة على الأقمار الصناعية، بنسبة 6%.

وتعتزم المجموعة زيادة توزيعات الأرباح للعام 2023 بنسبة 2% إلى 16.46 فلسًا للسهم الواحد، أو ما يماثل 402 مليون درهم.

ربما يعجبك أيضا