عاجل| حزب الله العراقي ينفي استئناف الهجمات على القوات الأمريكية

عبدالمقصود علي

نفي حزب الله العراقي،  اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، إصدار بيان يعلن فيه استئناف عملياته ضد القوات الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء رويترز، في وقت سابق، أن حزب الله في العراق أعلن أن الفصائل المسلحة العراقية قررت استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في البلاد نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج هذه القوات خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن.

وأشارت إلى أن الكتائب ذكرت أن ما حدث منذ فترة قصيرة هو البداية، في إشارة على ما يبدو إلى هجوم وقع، في وقت متأخر أمس الأحد بعدة صواريخ من شمال العراق على قاعدة تضم قوات أمريكية في سوريا.

وكان مسؤول أمريكي قال إن مقاتلة تابعة للتحالف دمرت قاذفة صواريخ دفاعًا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قرب قاعدة للتحالف في سوريا، مضيفًا أنه لم يصب أي جندي أمريكي.

والهجوم على القوات الأمريكية هو الأول، منذ أوائل فبراير، عندما أوقفت الفصائل المتحالفة مع إيران في العراق هجماتها على القوات الأمريكية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات دوت في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة، التي تتخذها القوات الأمريكية قاعدة لها، نتيجة سقوط صواريخ أطلقتها مجموعات تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية” على منطقة القاعدة، وسط محاولة الدفاعات الأرضية التصدي لأهداف في سماء المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية داخل القاعدة.

جاء ذلك، بعد أن حاولت مسيرة للمجموعات المدعومة من إيران من مهاجمة مطار خراب الجير شمال الحسكة، فيما تصدت المضادات الأرضية لها وتمكنت من إسقاطها قبل وصولها للقاعدة.

ربما يعجبك أيضا