أمازون تجري محادثات مع إيطاليا للاستثمار في مراكز البيانات

عبدالرحمن طه
أمازون تجري محادثات مع إيطاليا لاستثمار مليارات الدولارات في مراكز البيانات

تجري وحدة الحوسبة التابعة لشركة “أمازون” الأمريكية محادثات مع إيطاليا لاستثمار مليارات الدولارات في توسيع أعمال مراكز البيانات الخاصة بها في البلاد.

وتستمر المناقشات بين الأطراف حول حجم وموقع الاستثمار، حيث تبحث شركة “أمازون ويب سيرفيسز” توسيع موقعها الحالي في مدينة “ميلانو” الإيطالية أو بناء موقع جديد.

ملياري يورو استثمارات في إيطاليا

تأتي الخطوة بعدما بدأت الوحدة التابعة لأمازون والمعروفة اختصارًا بـ “إيه دابليو إس AWS” عام 2020 خطة في إيطاليا، لاستثمار ملياري يورو (2.2 مليار دولار) بحلول عام 2029، وأظهر موقعها على الإنترنت أنها تعتبر شركة صناعة السيارات الفاخرة “فيراري” وشركة التأمين “أسيكورازيوني جنرالي” أبرز عملائها في البلاد، ووفقًا لـ “رويترز”، اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

وأضافت المصادر أن استثمار “AWS” في إيطاليا سيبلغ المليارات لكنه قد لا يصل إلى حجم خططها لإسبانيا.

استثمارات أمازون في أوروبا

كشفت شركة “AWS” مؤخرًا عن استثمار بقيمة 15.7 مليار يورو في مراكز البيانات في منطقة أراجون شمال شرق إسبانيا، لتحل محل خطة عشرية سابقة تم الإعلان عنها في عام 2021، عندما خصصت الشركة 2.5 مليار يورو للبلاد، وفي ألمانيا، تخطط “إيه دابليو إس” لاستثمار 7.8 مليار يورو حتى عام 2040.

وبدأت العديد من الشركات الكبرى في الإنفاق مرة أخرى على الحوسبة السحابية بعد توقف مؤقت في العام الماضي، حيث أدى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي إلى انتعاش النمو في سوق البنية التحتية السحابية البالغة 270 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا