منذ تأسيسها.. «ايدج» الإماراتية تُبرم صفقات بـ60 مليار درهم

نمو محفظة «ايدج» الإماراتية 500% في أقل من 5 سنوات

محمود عبدالله

تواصل “ايدج” الإماراتية، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، دورها الرائد في تحفيز نمو قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة، حيث بلغت قيمة صفقاتها المُبرمة منذ تأسيسها في 2019 أكثر من 60 مليار درهم.

وتستحوذ الشركة على حصص كبيرة في السوق العالمية في مجال التقنيات الدفاعية الرئيسة، في حين تعمل على تأسيس قاعدة صناعية عالية التقنية، وتساهم بدورها على نحو فعّال بتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

الصناعات الدفاعية

تعمل “إيدج” على إحداث نقلة نوعية في قطاع الصناعات الدفاعية العالمية من خلال محفظة متطورة تُغطّي مجالات عدة، وقد نمت هذه المحفظة بنسبة 500% في أقل من 5 سنوات.

وفي إطار تركيزها على الأنظمة ذاتية التشغيل والأسلحة الذكية والحرب الإلكترونية، نجحت الشركة في طرح 78 منتجًا جديدًا في السوق، وهناك 82 منتجًا آخر قيد التطوير، كما أن استراتيجية النمو الراسخة للمجموعة، والمدعومة بعمليات التطوير المكثفة للمنتجات، والاستثمارات المدروسة في حلول وخدمات متطورة من الجيل التالي، والشراكات الاستراتيجية، أدّت بدورها إلى توقيع صفقات تصدير بقيمة 12 مليار درهم على امتداد 5 قارات.

الثورة الصناعية الرابعة

وفقًا لأحدث التحليلات بشأن أسواق الدفاع العالمية، أصبحت إيدج حاليًا إحدى أكبر ثلاث شركات توريد في العالم في مجال الأسلحة الموجهة بدقة، مستحوذة على حصة كبيرة من السوق الدولية.

وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، إن مكانتنا المتميزة عالميًا في قطاع الصناعات الدفاعية لما كانت لتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة، مشيرًا إلى أن رؤية القيادة الهادفة إلى إنشاء مركز دولي للأبحاث الدفاعية المتقدمة، وتصنيع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في الدولة، دعمت الشركة في تحقيق حضور عالمي في أكثر من 50 دولة.

ربما يعجبك أيضا