«بوينج» تعلن عن تأخيرات إضافية في تسليم طائرات «737 ماكس»

شيماء عزيز

أخطرت شركة بوينج الأوروبية، بعض عملاء طائرات 737 ماكس، أن الطائرات المقرر تسليمها في عامي 2025 و2026 تواجه تأخيرات إضافية.

وحذرت شركة صناعة الطائرات من أن الجداول الزمنية للتسليم ستستمر في التأخر من 3 إلى 6 أشهر، بالإضافة إلى عمليات التسليم المتأخرة بالفعل، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة “بلومبرج”، اليوم الأحد 14 يوليو 2024.

شركة بوينج

كانت شركة بوينج قد أعلنت أنها سلمت في يونيو أكبر عدد من الطائرات التجارية مقارنة بأي شهر آخر من العام الجاري، لكن تسليم ما إجماليه 44 طائرة يمثل انخفاضا بنحو 27% على أساس سنوي وسط سلسلة من التحديات القانونية والإنتاجية

وتعهدت الشركة بتكثيف الإنتاج بحلول نهاية العام، بعد مواجهة عقبات في سلسلة التوريد والاضطرار لإبطاء وتيرة تشغيل خط التجميع منذ انفجار سدادة باب طائرة 737 ماكس 9 في الخامس من يناير، ما أدى إلى زيادة التدقيق من الجهات التنظيمية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية يوم الأحد الماضي، إن بوينج وافقت على الإقرار بالذنب في تهمة الاحتيال الجنائي الناجمة عن حادثتي تحطم طائرات 737 ماكس في عامي 2018 و2019، ما أثار تساؤلات بشأن قدرة الشركة المصنعة للطائرات على الحصول على العقود الحكومية.

ربما يعجبك أيضا