أمريكا و«بوينج» توقعان عقود شراء طائرات «E-7» أغسطس المقبل

أمريكا تتوصل لاتفاق سعري مع «بوينج» لشراء طائرات «E-7»

محمود عبدالله
Boeing E-7

توصل سلاح الجو الأمريكي إلى اتفاق سعري مع شركة بوينج الأمريكية لتزويده بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جوا من طراز “E-7 ويدجتيل”، ومن المتوقع توقيع عقود الشراء في أغسطس 2024.

ويغطي الاتفاق إنتاج نماذج أولية لمتطلبات سلاح الجو الأمريكي مع استبدال سلاح الجو طائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة المحمول جوا (إي-3 سنتري أو أواكس)، بحسب وكالة رويترز، اليوم السبت 20 يوليو 2024.

سلاح الجو الأمريكي

يأتي الاتفاق في أعقاب تقارير عن خلافات حول سعر طائرات ويدجتيل المبنية على طراز طائرات 737. وقال فرانك كيندال قائد سلاح الجو الأمريكي في تصريحات للصحفيين في المعرض الجوي العسكري (رويال انترناشونال إير تاتو) المقام في غرب إنجلترا: “لقد توصلنا إلى اتفاق مع (بوينج)، وصلنا إلى نقطة سعرية معقولة يمكننا تحملها”

وأضاف أن إتمام العقد الرسمي سيتم خلال شهر أغسطس المقبل. ويعمل سلاح الجو الأمريكي على استبدال الطائرات إي-3 التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة والتي كانت مبنية على طراز الطائرات 707، والتي تسمح قبة الرادار الدوارة المميزة بها للطاقم بتتبع الأهداف وتوجيه الطائرة في أثناء المعركة.

وتأخرت عملية الإحلال وسط مفاوضات حول السعر، مما أثار في الآونة الأخيرة بعض المخاوف في الكونجرس الأمريكي من وجود ثغرات تتعلق بقدرات الطائرات الجديدة.

ربما يعجبك أيضا