«ألفابت» تحقق ايرادات تفوق التوقعات بدعم خدمات الحوسبة السحابية

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “ألفابت”، الشركة الأم لـ”جوجل” عن إيرادات في الربع الثاني من 2024 فاقت توقعات المحللين، مدعومة بالطلب على خدمات الحوسبة السحابية.

قالت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، إن المبيعات، باستثناء مدفوعات الشركاء، بلغت 71.36 مليار دولار في الربع الثاني.

الذكاء الاصطناعي

توقع المحللون 70.7 مليار دولار، وفقا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”. وبلغ صافي الدخل 1.89 دولار للسهم، مقارنة بتقديرات “وول ستريت” البالغة 1.84 دولار للسهم.

كانت شركة”جوجل” ذات يوم صاحبة السبق في سباق الذكاء الاصطناعي، لأنها طورت الكثير من التكنولوجيا التي تقوم عليها برامج الدردشة الآلية الشهيرة.

الآن، تهدف الشركة إلى إثبات قدرتها على الصمود في وجه المنافسة من أمثال “مايكروسوفت” و”أوبن إيه آي”، التي تحاول إبعاد الأشخاص عن الطرق التقليدية للبحث عبر شبكة الإنترنت، من خلال روبوتات دردشة يمكنها الإجابة على أسئلة المستخدمين بطريقة تحادثية.

هل تكترث جوجل؟

رغم انتشار منشورات عن أحدث هفوات الذكاء الاصطناعي من “جوجل” على منصات التواصل الاجتماعي، لا يبدو أن وول ستريت تكترث لتلك الأخطاء. لكن هل تكترث “غوغل”؟

سارعت “جوجل” إلى دمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها المستخدمة على نطاق واسع، بما في ذلك “جيميل” ومحرر النصوص، ومحرك البحث. وكانت النتائج مختلطة في بعض الأحيان.

كما أنها توفر أيضا خدمات الحوسبة السحابية للشركات الناشئة سريعة النمو، مما يزيد من الربحية المستمرة لهذه الأعمال بعد سنوات من خسارة الأموال.

ربما يعجبك أيضا