مركز بيانات متطور.. تعاون بين «فيرتف» الأمريكية و«جلف داتا هب» الإماراتية

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “فيرتف”، الأمريكية، وشركة “جلف داتا هب”، الإماراتية تفاصيل مشروعهما التعاوني المشترك في مجال حلول وخدمات مراكز البيانات، في منشأة مخصصة لتطوير بحوث التكنولوجيا الحيوية وتوليد الطاقة المتجددة في دبي.

وبحسب بيان الشركة اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، قدمت “فيرتف” الدعم لشركة “جلف داتا هب” في إطلاق مركز بيانات جديد ومتطور محدد الأغراض والأهداف في واحة دبي للسيليكون، ما ساعد في تحقيق كفاءة عالية في استخدام الطاقة وتعزيز التميز التشغيلي.

الكفاءة التشغيلية

يعكس التعاون بين الجانبين التزامهما المشترك بتطوير معايير جديدة لمؤشرات الكفاءة التشغيلية لمراكز البيانات وتعزيز معايير وممارسات الاستدامة في المنطقة، فضلاً عن الاستفادة من التقنيات والأنظمة المتقدمة التي طورتها “فيرتف” في مجال وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة وحلول تخزين الطاقة والتبريد.

وقدمت “فيرتف” على مدى 10 أعوام تقريباً خبراتها ومواردها للمساعدة في تحقيق أهداف مشروع “جلف داتا هب” وذلك من خلال توفير أحدث التقنيات والحلول والأنظمة التي أثبتت فعاليتها وتأثيرها في المساعدة على تلبية المتطلبات والاحتياجات الحيوية في مركز البيانات.

ومكّن إطلاق مركز البيانات في واحة دبي للسيليكون شركة “جلف داتا هب” من تحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة التشغيلية إضافة إلى تعزيز فعالية استخدام الطاقة ودعم الوظائف التشغيلية بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية.

ربما يعجبك أيضا