120 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية خلال 6 أشهر

أحمد السيد
خسائر بـ13 مليار دولار للصين بالنصف الأول بسبب الكوارث الطبيعية

بلغت الخسائر العالمية جراء الكوارث الطبيعية من فيضانات، وعواصف، وزلازل قرابة 120 مليار دولار خلال النصف الأول من العام، بحسب تقرير لشركة “ميونيخ ري” الألمانية.

وقالت الشركة المتخصصة في أعمال التأمين، إن الزلزال الذي ضرب اليابان عشية الاحتفال ببداية عام 2024 كان الكارثة الأعلى تكلفة خلال النصف الأول، وأسفر عن خسائر بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب موقع “أرقام” اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

خسائر الكوارث الطبيعية

بلغ إجمالي خسائر العواصف والفيضانات في مناطق الشرق الأوسط، والبرازيل، وأمريكا، وأوروبا، والصين 31.2 مليار دولار بحسب ما ورد في التقرير.

وأوضحت “ميونيخ ري” أن خسائر الكوارث الطبيعية في النصف الأول من هذا العام كانت أقل بمقدار 20 مليار دولار مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

لكنها سلطت الضوء على مساهمة الزلازل المدمرة التي ضربت الأراضي السورية والتركية في زيادة إجمالي خسائر عام 2023 بمقدار 40 مليار دولار، وفق ما نقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورننج بوست”.

فضلاً عن ارتفاع خسائر أول 6 أشهر من عام 2024 فوق متوسطي الـ 10 سنوات والـ 30 عاماً الماضية.

وأشارت إلى أن نصف الخسائر التي وقعت في النصف الأول -أو ما يعادل 62 مليار دولار- كانت مؤمنة، وأن هذا أعلى من متوسط العقد الماضي.

وسلطت الشركة الضوء على عدم التوازن العالمي في التأمين ضد مخاطر الكوارث الطبيعية، وتخلف دول إفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ بهذا الصدد، حيث تحملت خسائر إجمالية قدرها 40 مليار دولار كانت 9 مليارات دولار منها فقط مؤمنة.

ربما يعجبك أيضا