تصل لـ30%.. الشهادات الادخارية الأعلى عائدًا في مصر

عبدالرحمن طه
تصل لـ30%.. الشهادات الادخارية الأعلى عائدًا في مصر

توفر البنوك الحكومية والخاصة شهادات الادخار الجديدة، بعائد مرتفع من ضمنها شهادات تُعد الأعلى في تاريخ القطاع المصرفي، وتحديدًا في أكبر بنكين حكوميين، وهما البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

وترصد «شبكة رؤية الإخبارية» في السطور التالية، أعلى شهادات الادخار في البنوك المصرية، بحسب جدول أسعار العائد في المواقع الرسمية للبنوك.

شهادة طلعت حرب

يقدم بنك مصر شهادته الادخارية “شهادة طلعت حرب” لمدة ثلاث سنوات بعائد يصل إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، مع انخفاض إلى 19% بحسب دورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط (مصريين /أجانب)، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهادة، كما يسمح البنك بإصدار القروض بضمانها.

شهادة البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج، بعوائد تبلغ 30% في السنة الأولى، وتنخفض إلى 25% و20% بالسنة الثانية والثالثة على التوالي.

والحد الأدنى للشهادة هي الـ1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاقتراض بضمانها، في حين لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويحتسب الفائدة على مبلغ الشهادة بدءًا من اليوم التالي من تاريخ شرائها، كما يوفر البنك على شهادة الادخار بأجل سنة واحدة فقط للحصول على قرض تصل نسبته إلى 95% من عبء سداد بفائدة 29% سنويًا.

فائدة ثابتة

يقدم البنك الأهلي كذلك الشهادة اللاتينية ذات العائد المتغير، بفائدة 27.5% ربع سنوية، ولمدة 3 سنوات وتبدأ من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن الاقتتراض بضمانها، في حين لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

شهادة ادخار بنك قطر الوطني (QNB)

يُقدم بنك قطر الوطني (QNB) فرصة استثمارية متنوعة لمدة ثلاث سنوات، بعوائد تتراوح بين 20% و20.15%. يمكن للمستثمرين الاستفادة من دفعات متنوعة، مع حد أدنى للشراء يبلغ 1000 جنيه.

كما يوفر بنك “البركة” شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بعائد يبلغ 22%، مع إمكانية الاستفادة من دفعات شهرية وحد أدنى للشراء يبلغ 1000 جنيه.

أيضًا، لدى البنك التجاري الدولي (CIB) شهادة ادخار لمدة 3 سنوات، بعائد نسبته 22% وتتم صرف العائدات شهريًا، والحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

وتعتبر شهادات الادخار أحد أكثر الملاذات الآمنة للمدخرين في ظل سعيهم الدائم لمطاردة شهادات الاستثمار التي تطلقها البنوك المصرية، للحصول على عوائد مرتفعة والارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير جميع المطالب والاحتياجات.

ربما يعجبك أيضا