المعاملات الجمركية الرقمية عبر منافذ أبوظبي تنمو 27%

التخليص قبل الوصول يستحوذ على 71% من معاملات جمارك أبوظبي

محمود عبدالله

سجلت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي نموًا بنسبة 27% في المعاملات الجمركية الرقمية، عبر منافذ إمارة أبوظبي الحدودية خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من 2023.

وحققت المعاملات الاستباقية والتلقائية نموا بمقدار 28% من إجمالي حجم المعاملات الجمركية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 مقارنة في النصف الأول من 2023، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024.

جمارك أبوظبي

توفر جمارك أبوظبي خدمة رد التأمين استباقيًا لمتعامليها في أبوظبي، وتصدر تصاريح عبور الشاحنات، وتصاريح دخول البضائع من المركز الجمركي والخروج منه، والشهادات الجمركية للمركبات، وشهادات خروج ودخول الجمارك تلقائيًا، مع إعداد البيان الجمركي.

وشهدت البيانات الجمركية نموا بمقدار 2% في النصف الأول من عام 2024، وشكلت معاملات التخليص قبل الوصول 71% من إجمالي معاملات إجراءات التخليص الجمركي، في مختلف المنافذ الجمركية على مستوى الإمارة، مُحققة نموًا وصل إلى 46% مقارنة بالفترة ذاتها خلال عام 2023.

التخليص الجمركي

وصل زمن معاملات التخليص الجمركي في النصف الأول لعام 2024 إلى 13.86 دقيقة مقارنة بـ15.47 دقيقة خلال الفترة ذاتها في عام 2023، فيما حصلت خدمات جمارك أبوظبي على نسبة 94% في مؤشر رضا المتعاملين عبر منصة خدمات حكومة أبوظبي الرقمية “تم”.

وتعمل جمارك أبوظبي مع الشركاء الاستراتيجيين على تنفيذ مبادرات ومشاريع تعتمد تقنيات متطورة والأنظمة الذكية للوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في زمن التخليص الجمركي، لتحقيق الأهداف الاقتصادية للإمارة والرؤى المستقبلية لدعم حركة التجارة.

ربما يعجبك أيضا