«القابضة ADQ» الإماراتية تستحوذ على حصة في دار «سوذبيز» العالمية

لدعم نموها.. «القابضة ADQ» الإماراتية تستحوذ على حصة في دار «سوذبيز»

محمود عبدالله

أعلن كل من “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، ودار “سوذبيز” للمزادات، الرائدة عالميًا في مجالات الفنون الجميلة والمنتجات الفاخرة، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، عن توقيع اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها “القابضة” (ADQ) على حصة أقلية في الدار.

ووفقًا لشروط الاتفاقية، ستستحوذ “القابضة” (ADQ) على أسهم “سوذبيز” المصدرة مؤخرًا لمساعدتها على خفض ديونها ودعم نمو الشركة وخططها للتوسع والابتكار، وفق الموقع الإلكتروني لـ”القابضة” (ADQ).

دار سوذبيز

يضخ رجل الأعمال الفرنسي باتريك دراهي، الذي استحوذ على دار “سوذبيز” في 2019، رأسمال إضافي إلى جانب “القابضة” (ADQ)، حيث سيبقى مالكًا لحصة الأغلبية، وتبلغ القيمة الإجمالية للاستثمار حوالي مليار دولار.

ويعكس استثمار “القابضة” (ADQ) في دار “سوذبيز” سعيها للاستفادة من فرص الاستثمار التي تحقق المزيد من القيمة وتسهم في تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، كما سيسهم هذا الاستثمار في دعم خطط “سوذبيز” لتحقيق النمو والتوسع في أسواق جديدة، بما في ذلك تعزيز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل استمرار جهود إمارة أبوظبي لترسيخ مكانتها الرائدة في القطاعات الفنية والثقافية.

إمارة أبوظبي

قال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في “القابضة” (ADQ): “سعداء بالشراكة مع دار سوذبيز المعروفة عالميًا والتي تحظى بسجل طويل وحافل من النجاحات”.

وأضاف: “نحن بدورنا ملتزمون باستكشاف الفرص الاستثمارية التي ستحقق المزيد من القيمة لإمارة أبوظبي، كما تعكس هذه الصفقة ثقتنا الكاملة بما تقدمه العلامة التجارية لدار ’سوذبيز‘ وريادتها في السوق العالمية وقدرة فريقها الإداري على تنفيذ خطط النمو، ونتطلع إلى تعزيز التعاون معها والمساهمة في مسيرتها المتميزة”.

تحقيق النمو

بدوره، قال تشارلز ستيوارت، الرئيس التنفيذي لـ”سوذبيز”: “نرحب بانضمام ’القابضة‘ (ADQ) كمساهم في شركتنا، وكلنا ثقة بأن هذا الاستثمار سيعزز إنجازاتنا وسيدعم خططنا لتحقيق مزيد من النمو في المستقبل”.

وأضاف أنه “سيسهم رأس المال الإضافي والخبرات الاستثمارية التي تتمتع بها “القابضة” (ADQ) في تسريع وتيرة خططنا الاستراتيجية وتعزيز التزامنا بالتميز في سوق الأعمال الفنية والمنتجات الفاخرة، فضلًا عن دعم جهودنا لتوفير حلول مبتكرة لعملائنا حول العالم”.

وحسب بيان “القابضة” (ADQ)، فإن الاتفاقية تخضع للموافقات المعتادة، ومن المتوقع إتمامها قبل نهاية العام الحالي.

ربما يعجبك أيضا