تعاون بين «التحكيم التجاري واتحاد المحامين» بمجلس التعاون الخليجي

محمود عبدالله

وقع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، اتفاقية تعاون مُشتركة مع اتحاد المحامين، لتبادل الخبرات الفنية المشتركة بين الطرفين، بحسب بيان اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

وتتضمن الاتفاقية، تبادل الخبرات حسب التخصصات والإمكانيات المتاحة لكل منهما، وأن يعمل الطرفين على تشجيع قطاع الأعمال والشركات على استخدام التحكيم كوسيلة لحل المنازعات، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

مركز التحكيم التجاري

تشمل الاتفاقية، تضمين شرط التحكيم في عقود الطرفين مع الغير وفقاً لقواعد وإجراءات مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز أهمية التدريب وضمان جودته في تدريب وتأهيل المحكمين والخبراء وأمناء السر، ويضع الطرفين خطة تنفيذية للمشروعات والأنشطة والبرامج المراد تنفيذها بينهما.

وأكد الأمين العام لمركز التحكيم الخليجي الدكتور كمال آل حمد، حرص المركز على عقد الاجتماعات واللقاءات المثمرة مع الجهات المعنية لتعزيز التنسيق والتعاون في تطوير عمل التحكيم التجاري، وبحث البدائل المؤسسية لتسوية المنازعات التجارية في دول الخليج، ودعم البيئة الاستثمارية والنمو الاقتصادي في المنطقة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعكس قناعة الطرفين بأهمية التعاون وتأسيس شراكة استراتيجية لنشر ثقافة التحكيم والتعريف بالوسائل البديلة لفض المنازعات، مما يوفر بيئة آمنة للاستثمار ويحقق الاستقرار والنمو الاقتصادي، ويسهم في إعداد وتأهيل المحكمين والخبراء.

ربما يعجبك أيضا