مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن خبرًا سارًا للجمهور‎

فاطمة ماجد
مهرجان-البحر-الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في بيان، الأحد 11 أغسطس 2024،عن فتح باب الانتساب المبكر للدورة الرابعة المقررة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024.

وتتيح الميزة لمحبي السينما ولصُنَّاع الأفلام والطلبة تقديم طلب انتسابهم المبكر ، بسعر مخفّض لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وأنشطته المصاحبة. تستمر مرحلة الانتساب المبكِّر حتى الـ 22 سبتمبر للعام الجاري 2024.

يوفر المهرجان فرصة ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام، لمشاهدة باقة من الأفلام المميزة ومشاركة تجارب فريدة من نوعها في عالم السينما، حيث يتيح الانتساب المبكر إمكانية الوصول لمساحات ومواقع وفئات مختلفة من مرافق المهرجان خلال فعالياته، وذلك اعتماداً على فئة التذكرة، بخيارات تتيح الظهور في دليل المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ الذي يوفر فرصاً مهمة للتواصل مع المهتمين في هذه الصناعة.

وفي قلب المهرجان النابض بالحياة، يأتي سوق البحر الأحمر، الذي يعد منصة حيوية فعّالة، تنطوي على برامج حوارية مثرية، وبرنامج “مواهب سوق البحر الأحمر”، بالإضافة إلى كوكبة من العارضين من مختلف أنحاء العالم. صُمّمَ سوق البحر الأحمر ليعب دورًا هامًا كمركزٍ حيوي للتواصل والتعاون، وتبادل الخبرات والمهارات، متيحًا منصة فريدة لصُنّاع الأفلام، لاستكشاف آفاق جديدة.

إلى جانب ذلك، سيتمكن صناع الأفلام الحاصلين على تصاريح الانتساب من حضور أربعة عروض أفلام يوميًا مع أولوية الحجز المسبق للعروض ولمدة 48 ساعة، كما سيتيح لهم التسجيل المبكر إمكانية الوصول لكامل ورش عمل سوق البحر الأحمر، بالإضافة إلى البرامج الحوارية، وصالة العارضين وبرنامج “مواهب سوق البحر الأحمر”.

كما تجدر الإشارة أنه يمكن للصحفيين والإعلاميين الحصول على ذات المزايا التي يتمتع بها صانعو الأفلام عند طلبهم الانتساب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى عروض أفلام حصرية في سوق البحر الأحمر.

يحق للطلاب المنتسبين للنسخة الرابعة من المهرجان الحصول على أولوية الحجز المسبق لعروض الأفلام ولمدة 24 ساعة وحضور فيلمين يوميًا، بالإضافة إلى الاستفادة من ندوات سوق البحر الأحمر، وإمكانية الوصول إلى صالة العارضين وبرنامج “مواهب سوق البحر الأحمر”.

علاوة على ذلك، سيحصل المتخصصين في الأفلام الذين يتقدمون للحصول على الانتساب لسوق البحر الأحمر على ذات المزايا التي يتمتع بها الإعلاميون وصانعي الأفلام، بالإضافة إلى عضوية Cinando، والوصول إلى سوق المشاريع وعروض الأفلام قيد الإنجاز.

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حدثًا سينمائيًا رائدًا للاحتفاء بالأصوات العربية والإفريقية والآسيوية، متيحًا منصة فعّالة لصُنّاع الأفلام من حول العالم لطرح سردياتهم القصصية الآسرة، وتعزيز علاقاتهم السينمائية وسط بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

ربما يعجبك أيضا