بفيلم «Old Fox».. تايوان تنضم لقائمة ترشيحات أوسكار 2025

أحمد العشري
ترشيحات أوسكار

تعكف الدول في الفترة الحالية على ترشيح أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في النسخة الـ97 من حفل توزيع الجوائز الشهير، المقرر أن يقام في مارس 2025 على مسرح دولبي، حسب ما ذكره موقع “هوليوود ريبورتر”، بعدما انضمت تايوان إلى قائمة الدول المرشحة لأفلامها لحصد الجائزة من خلال فيلم “Old Fox”، إخراج هسياو يا تشوان.

وتدور قصة “Old Fox”، المرشح للتنافس على جائزة أوسكار، عن ولد صغير يصادق مالك منزله، الملقب بالثعلب العجوز، ويحكي قصة مجتمع تايوان المتغير بسرعة في أواخر الثمانينيات.

أفلام تنافس على الأوسكار في النسخة 97

يضم فريق التمثيل باي رون ين وليو كوان تينج وأكيو تشين وموجي كادواكي وإوجيني ليو، وعُرض الفيلم لأول مرة في 27 أكتوبر 2023 في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي السادس والثلاثين.

وفي حفل توزيع جوائز الحصان الذهبي الستين، تلقى الفيلم سبعة ترشيحات، وفاز بأربع جوائز رئيسة، هي أفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية أصلية، وأفضل تصميم مكياج وأزياء، وأفضل ممثل مساعد لأكيو تشين.

4 أفلام تنافس على جوائز الأوسكار

وتى الآن تتضمن قائمة الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار الـ97 في فئة أفضل فيلم دولي، 4 أفلام هي The Devil’s Bath من النمسا، وKneecap من أيرلندا، وفيلم الرسوم المتحركة Flow من لاتيفا، إضافة إلى الفيلم التايواني Old Fox، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأفلام المرشحة للجائزة والتي تضم 15 فيلمًا في ديسمير المقبل، قبل أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنافسة، والتي تضم 5 أفلام فقط.

ربما يعجبك أيضا