الإمارات وإثيوبيا توقعان اتفاقية في طاقة الرياح بـ620 مليون دولار

شخبوط بن نهيان يلتقي وزير خارجية إثيوبيا لتعزيز العلاقات المشتركة

محمود عبدالله

التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة في الإمارات، مع تايي أتسكي سيلاسي، وزير خارجية  إثيوبيا، في العاصمة أديس أبابا، حيث ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، تحيات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى تايي أتسكي سيلاسي وتمنياته لبلاده بالمزيد من التقدم والازدهار، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024.

الإمارات وإثيوبيا

حمل تايي أتسكي سيلاسي، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وتمنياته لدولة الإمارات بالمزيد من التطور والنماء.

وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان، خلال اللقاء أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا في تقدم مستمر، مشيرًا إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات التي تخدم مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

طاقة الرياح

خلال الزيارة حضر الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وأحمد شيدي وزير المالية الأثيوبي حفل توقيع اتفاقية مشروع طاقة الرياح AYSHA -1 بالشراكة مع شركة AMEA POWER الإماراتية في العاصمة أديس أبابا، حيث تبلغ تكلفة المشروع 620 مليون دولار ويعتبر أكبر محطة لطاقة الرياح في القرن الإفريقي.

ووقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي حسن النويس رئيس مجلس إدارة AMEA Power.

ربما يعجبك أيضا