«القابضة -ADQ» الإماراتية تتعاون مع «نعمة» للحد من هدر الغذاء

عبدالرحمن طه
«القابضة -ADQ» الإماراتية تتعاون مع «نعمة» للحد من هدر الغذاء

أعلنت الشركة “القابضة-ADQ” اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، توقيع اتفاقية شراكة، مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء “نعمة” لدعم الهدف 3.12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للحدّ من فقدان الغذاء وهدره بنسبة 50% بحلول 2030.

ووفقا للأمم المتحدة فإنه يتم فقد ما نسبته 13% من الغذاء، الذي يتم إنتاجه في مرحلتي الحصاد والبيع، في حين يُهدر 19% إضافية من الغذاء خلال مرحلة الاستهلاك (في المنازل والخدمات الغذائية وعمليات البيع)، وتتراوح الأغذية التي يتم فقدها وهدرها ما بين 8 و 10% من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة حول العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

مبادرة نعمة

تسعى مبادرة “نعمة” إلى إحداث تغييرات في السياسات وإطلاق مشروعات لمعالجة الأسباب الأساسية لهدر الغذاء.

ومن شأن التعاون الإسهام في تمكين شركة “القابضة” (ADQ) من تعزيز مرونة المنظومة الغذائية المحلية وترسيخ استثماراتها المتكاملة في قطاع الأغذية والزراعة بدولة الإمارات وخارجها.

وتعكس الشراكة أيضا التزام شركة “القابضة” (ADQ) بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

هدر الأغذية

في إطار اتفاقية الشراكة، يعمل الطرفان على تطوير وإطلاق مبادرات مشتركة واستكشاف فرص التعاون مع جهات أخرى للحدّ من فقدان وهدر الأغذية، ضمن سلسلة القيمة بأكملها، بدءا من الإنتاج ووصولا إلى الاستهلاك، إضافة إلى تعزيز سلوكيات ترشيد الاستهلاك.

وتوفر “نعمة” لشركة “القابضة” (ADQ) البيانات اللازمة لتحديد الفجوات ومسببات الهدر في الغذاء بهدف معالجة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة.

ويسعى قطاع الأغذية والزراعة في شركة “القابضة” (ADQ) لسد فجوات سلسلة الإمداد، وتوسعة الإنتاج الغذائي بشكل مستدام، عبر زيادة الاستثمارات في الحلول التقنية الزراعية وتعزيز قدرات المزارع المحلية.

ربما يعجبك أيضا