أبوظبي للاستثمارات السياحية تتوسع في السوق المصرية

مصطفى خلف الله
يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية، يحيى قطب، عن ارتفاع محفظة استثمارات تطوير فنادق الشركة في السوق المصرية والتى قد تصل إلى نحو 9.5 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للاستثمارات السياحية في بيان، الثلاثاء 20 أغسطس 2024، أن خطة تجديد وتطوير فندق موفينبيك قد تصل إلى 2 مليار جنيه وخطة تطوير وتجديد وترفيع العلامة التجارية لفندق ميركيور الغردقة قد تصل إلى 2.5 مليار جنيه وكذلك تشييد وبناء فندق مقابل للمتحف الكبير ومطل على أهرامات الجيزة 5 نجوم بعلامة تجارية مميزة بميزانية قد تصل إلى 5 مليارات جنيه بمجموع استثمارات بدأت وتنتهى خلال عامين قد تفوق 9 مليارات جنيه.

وأشار إلى أنه بفخر كبير، يسر شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية الإعلان عن افتتاح اللوبي الجديد لفندقنا في شرم الشيخ وهذا استكمالا لأعمال التطوير والتجديد الشاملة لهذا المشروع المعماري الرائع والذي يتميز بطابعه المغربي والأندلسي والذى حافظ عليه الاستشاري المصمم المكلف بتجديد الفندق.

وأكد أنه تم تصميم اللوبي الجديد بعناية فائقة لإبراز الهوية المعمارية الأصيلة للفندق، والحفاظ على الطابع التراثي المتميز الذي يعكس ثقافة وتاريخ المنطقة. المواد والخامات المستخدمة في البناء – من الرخام والأخشاب النادرة والسيراميك المزخرف – تم اختيارها بعناية لتنسجم مع التصميم المتميز.

واستكمل: “نحن فخورون بهذا الإنجاز المعماري الذي يضيف لمسة أنيقة وفريدة لتجربة ضيوفنا في فندق، مؤكدًا أن اللوبي الجديد سيوفر لضيوفنا أجواء هادئة وممتعة منذ لحظة وصولهم إلى الفندق”.

وأكد أنه يتميز اللوبي الجديد بمساحات واسعة مفتوحة على الهواء الطلق، مع مناطق جلوس مريحة ومصممة بعناية كما يحتوي على مطاعم وكافيهات راقية تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للاستثمارات السياحية، بأن انتهاء المرحلة الأولي يمثل 70٪؜ من المشروع والمتمثلة في تجديد شامل لـ186 غرفة واللوبي والأماكن الخارجية والمشاية البحرية وأماكن الترفيه وتستكمل المرحلة بتجديد 112 غرفة و4 فيلات والمطاعم.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع للتوسع في استغلال الأراضي المملوكة لها لإقامة المزيد من زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية.
والجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة بنسبة 84% لصندوق أبوظبي للتنمية و10٪ لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وتساهم فيها وزارة قطاع الأعمال العام في مصر بالنسبة المتبقية عبر شركات الفنادق المملوكة لها.

ربما يعجبك أيضا