عاجل| تخفيضات للنصف.. أسعار اللحوم بمنافذ «الزراعة» المصرية

تخفيضات للنصف.. أسعار الأغذية بمنافذ وزارة الزراعة المصرية

محمود عبدالله
لحوم حمراء

تطرح وزارة الزراعة المصرية، السلع بتخفيضات كبرى تتراوح بين 30 إلى 50%، عبر منافذها الثابتة في القاهرة والمحافظات، وكذا بالمنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع، تنفيذًا لتوجيهات السلطات برفع العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة.

وحسب بيانات وزارة الزراعة المصرية، يصل سعر كيلو الدواجن إلى نحو 70 جنيهًا، وكيلو الوراك إلى نحو 75 جنيهًا، وكيلو البانيه 150 جنيهًا، وكيلو البط 120 جنيهًا، وهي منتجات عالية الجودة من مزارع الوزارة للمنافذ ولم تمر بحلقات وسيطة.

سعر كيلو اللحوم

كما يبلغ سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في منافذ الزراعة نحو 260 جنيهًا، وكيلو الكبدة 260 جنيهًا، وكيلو السجق 200 جنيه، وكيلو البرجر البلدي 260 جنيهًا.

ومن السلع المتاحة، زيت الزيتون بسعر 190 جنيهًا للتر، والعسل والمربات حيث يباع كيلو المربى بنحو 60 جنيهًا وجميعها من إنتاج وزارة الزراعة.

سعر كيلو السكر

يبلغ سعر كيلو السكر نحو 27 جنيهًا، فيما يصل سعر الزيت إلى نحو 45 جنيها للتر، وتخطط وزارة الزراعة لتطوير المنافذ خلال الفترة المقبلة، لأجل تلبية رغبات جميع المواطنين.

وتتسم المنتجات المتوفرة بمنافذ وزارة الزراعة المصرية بأنها ذات جودة عالية، حيث تخضع للرقابة من قبل متخصصين على درجة عالية من الاحترافية.

ربما يعجبك أيضا