مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن مسابقة جديدة

فاطمة ماجد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في مصر عن مسابقة جديدة في دورته السابعة المقررة خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024.

وتتمثل في إطلاق برنامج جديد للأفلام القصيرة تحت مظلة “سيني جونة”.

“سيني جونة للأفلام القصيرة”، برنامج يعمل على توفير فرص وخلق مساحات من الدعم للأفلام القصيرة الواعدة، ويبدأ أنشطته بدعوة مفتوحة لصناع الأفلام للتقدم بمشاريعهم للحصول على جوائز مالية تقدم للأفلام الروائية القصيرة “قيد الإنتاج”.

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، عمرو منسي أن، “قرار تخصيص قسم خاص للأفلام القصيرة يأتي ضمن استراتيجية المهرجان لدعم وتشجيع صناع الأفلام الشباب، والمساهمة في تطوير صناعة السينما بشكل عام”، مشيرا إلى أن، “ذلك يأتي كاستكمال للشراكة الناجحة بين الجونة ومدينة O West، التي لطالما كانت شريكًا حريصًا على دعم المشهد السينمائي”.

ولا يتوقف الأمر عند التمويل فحسب، بل ستحظى المشاريع الفائزة بفرصة العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدورة التالية لمهرجان الجونة السينمائي. هذا العرض يتيح للأفلام الفائزة فرصة الاحتفاء بها في بلدها، من خلال مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي التي تضم أبرز الأفلام سنويًا، مع منحها الحرية لاكتساب الشهرة والعرض أمام العالم في المهرجانات السينمائية العالمية.

يبدأ استقبال المشاريع في 22 أغسطس وحتى 7 سبتمبر في دعوة مفتوحة لصناع الأفلام المصريين، وسيُدعى أصحاب المشاريع المختارة إلى مهرجان الجونة السينمائي حيث سيعرضون مشاريعهم على لجنة تحكيم من خبراء الصناعة على أن يتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في 31 أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا