«البترول» المصرية تبحث تنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة

شيماء عزيز

استقبل كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، محمد منصور رئيس شركة “إنفينيتى” سولار المصرية، وعمرو حسن علام الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة حسن علام المصرية.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك مع الشركتين في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة البترول والغاز في ضوء امتلاك الشركات خبرات بمجال توليد الطاقة المتجددة والخضراء وكفاءة الطاقة.

تعميق التعاون مع القطاع الخاص

وخلال اللقاء شدد بدوى، على أهمية كفاءة استهلاك الطاقة بتحقيق وفر كبير يعود بالنفع على الدولة والمواطن ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الوزير في بيان، اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024، إلى أن قطاع البترول يعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركتين في مجال كفاءة الطاقة على أسس اقتصادية متبادلة من خلال عمل دراسات لتحسين الكفاءة بمجالات الإنتاج والتكرير.

تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية

وشهد الاجتماع استعراض نشاط الشركتين بمجالات تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية نظراً لما تملكه الشركتين من بنية تحتية من خلال منصة إدارة منظومة شواحن السيارات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بتلك المقترحات للتعاون في إطار الشراكة الجيدة مع القطاع الخاص والتي تحقق عائدات مثمرة لجميع الأطراف.

ربما يعجبك أيضا