عمرو مصطفى يثير الجدل بسبب حقوق ملكية أغانيه

أحمد العشري

أعلن الملحن عمرو مصطفى عن شروعه في اتخاذ إجراءات قانونية لضمان حقوقه في الملكية الفكرية لبعض من أشهر أعماله الموسيقية، مثل أغنية “قصاد عيني” و”وبينا معاد”، بعد أن تم إغفال ذكر اسمه كملحن لهذه الأغاني.

ووجه عمرو مصطفى نداءً لجمهوره لمساندته في هذه القضية، وأشار عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن بعض الأعمال الغنائية مثل أغنية قصاد عيني، وأغنية بينا ميعاد، التي عمل عليهما بجهد وإبداع “تتعرضان للظلم” بسبب عدم نسب العمل لملحنه الحقيقي.

عمرو مصطفى وأزمة قصاد عيني وبينا ميعاد

عمرو مصطفى يثير أزمة بسبب قصاد عيني وبينا ميعاد

أضاف عمرو أن الأغنيتين الجميع يحبهما ويسمعونهما على القنوات والمنصات المختلفة، ومازالا حتى هذه اللحظه تريند، مشددًا على أنهما من ألحانه لكن يتم تجاهل اسمه بشكل متعمد، موضحًا أن هناك بعض الأشخاص تصوّر نفسها في الاستديو حتى ينسبوا لحن قصاد عيني لأنفسهم وهو غير ملكهم وأمر غير مقبول.

وأكد أن حقوق الملكية الفكرية تضمن لكل فنان حقه في الاعتراف بإبداعه ومجهوده، وأنه لن يترد حقه لأي أحد يعبث بها، لافتًا إلى أنه أنا لن يذكر أسماء لأن الأفعال واضحة وحقوقي ستظل محفوظة، متابعًا: “وأنا هتابع الخطوات القانونية لحماية كل مبدع والاعتراف بكل موهبة بجد”.

واختتم عمرو مصطفى حديثه قائلًا: “الدعم بتاعكم هو القوة اللي هنسترد بيها حقوقنا كاملة وقريبا هتنزل بصوتي خرق واضح للقانون الملكية الفكرية”.

ربما يعجبك أيضا