ورثة عائلة وول مارت الأمريكية يدخلون نادي الـ100 مليار دولار

ريمون البنا
ورثة عائلة والتون الأمريكية يدخلون نادي الـ 100 مليار دولار

تجاوز صافي ثروة اثنين من ورثة عائلة والتون الأمريكية، صاحبة أكبر شركة تجزئة في العالم (وول مارت)، 100 مليار دولار لكل منهم، وثروة شقيقهما الثالث أقل بقليل من هذا المبلغ.

ويتصدر القائمة جيم والتون (76 عامًا)، الابن الأصغر لمؤسس الشركة سام والتون، بثروة بلغت 102.6 مليار دولار، بينما بلغت ثروة روب والتون (79 عامًا) 100.4 مليار دولار، أما شقيقته أليس والتون (74 عامًا)، بلغت 99.7 مليار دولار، بحسب بيزنس تايمز، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

عائلة والتون

احتلت عائلة والتون مرتبة متقدمة بين أغنى العائلات في العالم، وتبلغ ثروتها الصافية الإجمالية حاليًا أكثر من 350 مليار دولار أمريكي، وأضاف كل من الأشقاء الثلاثة ما يقرب من 30 مليار دولار أمريكي إلى صافي ثرواتهم هذا العام.

وكانت عائلة والتون متحفظة وسرية بشأن ثروتها الضخمة، وبدأت مؤخرًا في ضخ الأموال في مجموعة من الأنشطة الجديدة، حيث تفوق روب والتون على مليارديرات آخرين لشراء فريق دنفر برونكوز التابع لدوري كرة القدم الأمريكية الوطني في عام 2022، ودفع مبلغًا قياسيًا آنذاك بلغ 4.65 مليار دولار أمريكي مقابل الفريق.

وانفق أفراد العائلة الأمريكية مبالغ كبيرة على إعادة تصميم مسقط رأسهم النائمة في بنتونفيل بولاية أركنساس الأمريكية وتحويلها إلى مركز للفنون والرياضات الخارجية، ويذكر أن الورثة الثلاثة لا يشارك أي منهم في العمليات اليومية لشركة وول مارت ولا يشغلوا منصب في مجلس الادارة.

ربما يعجبك أيضا