«سفن إكس» الإماراتية تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي «وين»

محمود عبدالله
سفن إكس

أعلنت سفن إكس “7X” الإماراتية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، إطلاق صندوق البريد الرقمي “وين”، لتكون منصتها الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتعزيز الخدمة البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي إطلاق “وين” في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي، وتوفير الخدمات البريدية الآمنة للأفراد والقطاعات المختلفة، بما يلبي احتياجات المستخدمين، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

منصة وين

تمكّن منصة “وين” جميع الأفراد والشركات، من الحصول على عنوان رقمي إماراتي دائم، مرتبط بعناوينهم الفعلية، وموثَق بهويتهم الوطنية أو السجل الاقتصادي الوطني.

وتضمن منصة “وين” تلقي الطرود المرسلة من الأفراد، والشركات، والجهات الحكومية، إضافة إلى تلقي الرسائل والمستندات والفواتير من المرسلين المعتمدين الرسميين، ما يمنع التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي والرسائل غير المرغوب بها ومحاولات الاحتيال.

بريد الإمارات

تساهم الآلية المبتكرة على منصة “وين” في الحصول على عنوان فعلي في أحد فروع بريد الإمارات، أو في مراكز استلام وارسال الطرود المعتمدة أو في المنزل أو في المكتب عبر خدمات باقة منزلي.

ويمكن للمستخدمين، بفضل نظام الأرشفة والتصنيف الآلي في “وين”، إدارة المستندات المالية أو القانونية والفواتير بشكل آمن وبسهولة، عبر صندوق بريد رقمي موحد، ما يحد من الصعوبات التي يواجهها المستخدمين في أرشفة الرسائل الإلكترونية. ويتيح “وين” للمستخدمين تخزين وفرز الملفات والمستندات الهامة، بما يزيد من سهولة إرسال واستقبال المستندات في أي وقت.

سفن إكس

تم إطلاق “وين” خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، حضره بدر سليم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة سفن إكس “7X”، والدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، والمهندس محمد إبراهيم الزرعوني، نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية، وعبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لسفن إكس “7X”، إلى جانب العديد من المسؤولين.

وشهد المؤتمر الصحفي توقيع سفن إكس “7X” اتفاقية شراكة استراتيجية، مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين والسماح بالتحقق من تفاصيل المتعاملين من خلال نظام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع أهداف الحكومة الرقمية للدولة.

الأمن السيبراني

وقعت سفن إكس “7X” اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التزامهما المتبادل بتعزيز الأمن الرقمي، وبناء الثقة في الخدمات الرقمية، وحماية المستخدمين من محاولات الاحتيال والتصيد عبر الإنترنت.

واعتمد مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة رسميا، منصة “وين” كقناة اتصال رقمية آمنة، ما يعكس التزام سفن إكس “7X”، بابتكار وتبني الحلول الرقمية لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات البريدية العالمية.

ربما يعجبك أيضا