بالفيديو.. تفحم جزيرة بالكامل جراء عودة «الصيف الأسود» إلى أستراليا

أميرة رضا

رؤية

كانبرا – طالبت الحماية المدنية المحلية لأحد بلدات جزيرة فريزر بأستراليا، من السكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المغادرة على الفور، بعد أن أجبرت الحرائق المشتعلة السلطات على الأمر بإخلائها، فور التأكد من صعوبة منع النيران من الوصول إليها.

ووفقًا لـ”البيان” غادر أهل البلدة -المصنفة تراثًا عالميًا لدى منظمة اليونيسكو- حيث إن المغادرة هي الخيار الأكثر أمانًا، وقالت السلطات: “يجب على أي شخص بالقرب من بلدة هابي فالي مغادرة المنطقة”.

الكارثة التي تحل بالجزيرة الأسترالية بدأت قبل 7 أسابيع بإشعال نار في أحد المخيمات المحلية أدى إلى اشتعال نصف الجزيرة وتفحمه من دون أن تنجح فرق الإطفاء في السيطرة على النيران المشتعلة في هذه المنطقة المقابلة للساحل الشمالي الشرقي لأستراليا المعروفة بغاباتها المدارية المطيرة وحاجزها المرجاني الكبير والبحيرات.

أكثر من 90 شخصًا و38 مركبة و17 مروحية وآليات أخرى يقاومون النيران المشتعلة حوالي بلدة هابي فالي في جزيرة فريزر في ظروف عقدها ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح.

عاشت أستراليا هذا العام صيفًا شديد الصعوبة أطلق عليه رئيس الوزراء سكوت موريسون “الصيف الأسود” للكوارث التي لحقت بالبلاد جراء الكم الهائل من الحرائق التي أتت على نحو 15 مليون هكتار من الأراضي الخضراء وقتلت 33 شخصًا، وأدت إلى نفوق حوالي 1 مليار رأس من الحيوانات.

ربما يعجبك أيضا