مجلس النواب الأردني يبحث استقالة العجارمة على وقع اعتداءات مسلحة ضد الأمن ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – يعقد مجلس النواب الأردني “الغرفة الأولى للبرلمان” يوم غد الإثنين، جسلة يبحث خلالها استقالة النائب أسامة العجارمة، على وقع أعمال شغب واعتداءات مسلحة شهدتها منطقة ناعور حيث تقطن عشيرة النائب احتجاجا على قرار تجميد عضويته.

والأسبوع الماضي، قدم العجارمة استقالته من مجلس النواب بكتاب سلمه النائب ينال فريحات إلى مكتب رئيس مجلس النواب رسميا.

وليل السبت الأحد، اندلعت مواجهات وصدامات بين أفراد من عشيرة العجارمة ومؤازرين للنائب، مع الأجهزة الأمنية أسفرت عن إصابة عدد من أفراد الأمن. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن قوة أمنية تعاملت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعور ونتج عن تلك الأعمال إصابة أربعة من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى وهم قيد العلاج.

Untitled 3
إصابات رجال الأمن

وأكد الناطق الإعلامي أن القوة الأمنية لن تسمح لمثيري الشغب، باختراق القانون والتعدي وتعطيل سير الحياة العامة وسيتم التعامل معهم بكل حزم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها “لقد شهدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشديد، اعتداءات مسلحة على مرتبات جهاز الأمن العام العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة  علياء الدولي وإصابة بعض منتسبي جهاز الأمن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”. 

وجددت وزارة الداخلية تأكيدها على أنها “لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع و من شانها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي”.

وشددت على أن “أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معها بحسم وحزم وفقا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام”.

ربما يعجبك أيضا