التصفيات المشتركة.. عمان تواجه بنجلاديش لضمان بطاقة التأهل

أميرة رضا

رؤية

مسقط – يخوض منتخب عمان، مباراته الأخيرة في دور المجموعات بالتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، أمام بنجلاديش، غدًا الثلاثاء، على ستاد جاسم بن حمد.

وضمن منتخب عمان، التأهل بنسبة كبيرة، لكن الإعلان الرسمي سيكون عبر مباراة بنجلاديش.

ووفقًا لـ”كووورة” يملك المنتخب العماني، 15 نقطة في المجموعة الخامسة، في المركز الثاني خلف قطر، علمًا بأنه حقق الفوز على بنجلاديش ذهابًا بنتيجة (4-1).

ويعتبر منتخب عمان حاليًا، أفضل منتخب يحتل الوصافة، وإعلان تأهله الرسمي بات مسألة وقت لا أكثر، حيث يحتاج للفوز أو التعادل أمام بنجلاديش، من أجل التأهل رسميًا كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

وحتى في حالة الخسارة، فإن منتخب عمان سيصعد بشرط عدم تحقيق أفغانستان للفوز بفارق أهداف كبير على حساب الهند في الجولة ذاتها.

وظهر منتخب عمان بشكل طيب أمام قطر، وخسر بصعوبة (0-1)، وتغلب على أفغانستان (2-1)، وسط مستوى فني غير مقنع، ولذلك فإن المدرب برانكو إيفانكوفيتش مطالب بتلميع صورة الأحمر من جديد على حساب بنجلاديش.

ولم يُعدل برانكو على التشكيلة الأساسية أو خطة اللعب أمام قطر وأفغانستان، ومن المتوقع أن يستمر على نفس الأسماء في مباراة الغد.

ويعول برانكو على تألق ثلاثي خط الوسط، عبد الله فواز وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي.

ولفت ثلاثي الوسط، الأنظار بشدة في آخر مباراتين، ومن المتوقع أن يستمر تألقهم في رحلة البحث عن فوز جديد للأحمر، وضمان بطاقة التأهل إلى الدور الحاسم.

ربما يعجبك أيضا