بيريز: «السوبر ليج» مستمر.. وأندية إنجلترا لم تغادر

أميرة رضا

رؤية

مدريد – كشف فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، عن موقفه الحالي من بطولة السوبر ليج، التي دعا لها بمشاركة 11 ناديًا آخر، لكن انسحبت 9 أندية حتى الآن.

وقال بيريز، في تصريحات أبرزتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الأندية الإنجليزية لم تغادر، لكن تم إجبارها من قبل الفيفا. لقد خسرنا 8 مليارات، وتشيفرين يرفع راتبه”.

وأضاف: “هناك أشخاص لديهم امتيازات ويريدون الاستمرار في الحفاظ عليها. لقد أرادوا بالفعل طردنا من دوري أبطال أوروبا، لكن المحاكم منعتهم”.

وتابع: “السوبر ليج ليس مغلقًا. إنه بطولة مفتوحة ومستمرة، كل ما نريده بأن يوافقوا على الفكرة، على سبيل المثال، سيكون لدى إشبيلية وفياريال فرصة المشاركة، بسبب التاريخ الذي يمتلكه كل نادٍ”.

وواصل: “عدد المشاهدين يتناقص، لذا علينا أن نبدأ البطولة مع تلك الأندية التي لديها المزيد من المشجعين. مباراة روما لا تتمتع بنفس جاذبية لقاء مانشستر يونايتد”.

وأتم: “كرة القدم تفقد الاهتمام، لأن ليس لديها عوامل جذب، كما أن الحقوق السمعية والبصرية تنخفض وهذه مشكلة. نريد إرضاء الجميع وهذا ما جعل اللعبة أقل جاذبية.. لقد شكلنا السوبر ليج بمشاركة الفرق التي لديها أكبر عدد من المشجعين في العالم. كرة القدم تحتضر”.

ربما يعجبك أيضا