هاشيموتو: نجحنا في تنظيم أولمبياد طوكيو

أميرة رضا

رؤية

طوكيو – أبدت سايكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، رضاها عن تنظيم الأولمبياد التي تنتهي، اليوم الأحد، وتعتقد أنها يمكن أن تكون خطوة لاستضافة أحداث أخرى في ظل ظروف فيروس كورونا.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الألمانية” قالت هاشيموتو، في مؤتمر صحفي: “السلامة كانت أولوياتنا وأعتقد بشكل عام أننا كنا قادرين على الوصول لليوم الختامي بدون أي تحديات كبيرة”.

وأضافت: “هناك العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة حول العالم، سيتم تنظيمها في الأعوام المقبلة، ويمكنهم أن يتعلموا مننا فيما يتعلق بالإجراءات المضادة لفيروس كورونا”.

وأقيمت الأولمبياد، المؤجلة من العام الماضي، وفقا لبروتوكول أمان صارم وسط ارتفاع معدلات الإصابة في طوكيو والتي كانت تحت حالة الطوارئ.

وقالت هاشيموتو: “تم تصميم أولمبياد طوكيو 2020 لتكون حدثا آمنا لكل المشاركين ولطوكيو وللأمة ككل”.

وأضافت: “في ظل الجائحة العالمية كلنا واجهنا مثل هذه المواقف الصعبة، وكانت الطريقة التي قدمنا بها الأولمبياد محل اهتمام العالم”.

وتابعت: “من الصعب للغاية أن أستخدم أي كلمات لأصف كيف كان علينا التغلب على هذا الوضع والصعوبات. لم يكن كل شيء مثاليا، لكن بشكل عام أعتقد أن الناس تقدر جهودنا”.

وأردفت: “أيا كان الوضع، يمكننا التغلب عليه، هذا شيء أردنا أن نظهره للعالم”.

وقال توشيرو موتو المدير التنفيذي للجنة المنظمة للأولمبياد “بشكل عام نعتقد أن الفقاعات تم الحفاظ عليها”.

وأضاف: “حافظ أغلب الرياضيين على أنفسهم في الفقاعات، وفقًا للوائح. لسوء الحظ، كان هناك انتهاكات للوائح، هذه حقيقة، لكننا اتخذنا إجراءات صارمة ضد هذه الانتهاكات”.

وأبرزت هاشيموتو أيضًا أن المساواة بين الجنسين، حصلت على دعم من خلال المزيد من الأحداث المختلطة، وأن رياضات جديدة مثل ركوب الأمواج والتزلج على اللوح ساعدت في جذب جمهور الشباب.

ربما يعجبك أيضا