توقعات بهبوط الأسهم الأوروبية والأمريكية وارتفاع الذهب والنفط بمستهل تعاملات الأسبوع

أحمد السيد
بورصة وول ستريت في الولايات المتحدة

توقعات غزو روسيا لأوكرانيا وهما من أكبر أسواق الحبوب في العالم، من شأنها أن تهبط بالبورصات الأمريكية والأوروبية وبأسواق المال وترفع أسعار الذهب والنفط


توقع محلل الأسواق المالية أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة في أى ماركتس-مصر، أن تفتتح الأسواق المالية والسلعية تعاملات الإثنين، مستهل تعاملات الأسبوع على تذبذب حاد بعد تصريحات جو بايدن الرئيس الأمريكي عن غزو روسيا لأوكرانيا خلال أسبوع.

تأثر أسواق المال بالاستقرار السياسي

يقول معطي لشبكة “رؤية” الإخبارية، إن أسواق المال في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مرتبطة بالاستقرار السياسي عالميا، وحدوث صراع بين روسيا وأوكرانيا من شأنه أن يهبط بالأسهم، وتصريحات بايدن ستغزز هذا الهبوط.

t1 gVLNdd1TabHNEslBvU8 bSfvueCJfLs1xvJoA8dM

بورصة لندن

يشير محلل أسواق المال إلى أن أسواق الذهب والنفط سترتفع على مدار الأسبوع الجاري بداية من تعاملات الإثنين، بفعل تصريحات بايدن أيضا، خاصة أن الذهب هو أهم الملاذات الآمنة التي يتجه لها المستثمرين.

بايدن يتوقع قرب غزو روسيا لأوكرانيا

اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة الماضية في البيت الأبيض، أن روسيا ستحاول مهاجمة أوكرانيا “خلال الأيام القريبة” بقرار من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، متوقعا أن الهجوم سيطال العاصمة الأوكرانية كييف، وفق ما نقله روسيا اليوم في 18 فبراير الجاري.

الرئيس الأمريكي جو بايدن 2

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال بايدن،: “لدينا أسباب للاعتقاد بأن القوات الروسية ستحاول مهاجمة أوكرانيا في الأسبوع المقبل، في الأيام القريبة”، معتبرا أن القادة في روسيا يخططون لشن هجوم على العاصمة الأوكرانية كييف، التي يقطنها 2.8 مليون شخص.

شهدت أسواق المال العالمية مطلع يوم الإثنين الماضي، تراجعات كبيرة، نالت الأسواق الأوروبية وبورصة موسكو وطوكيو والصين وشانغهاي، بحسب ما نقله فرانس 24 في نفس اليوم.

تراجع أسواق المال

بورصة باريس تنجح في إنهاء تعاملات الأربعاء على ارتفاع

بورصة باريس

 

رجح التقرير، تراجع أسواق المال، من التحذيرات الغربية والأمريكية، من غزو روسي وشيك للأراضي الأوكرانية، حسب مراقبين.

وفي بداية التعاملات يوم الإثنين الماضي، سجلت أسواق النال الأوروبية تراجعات قوية، بدعم من مخاوف الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ بلغت الخسائر 3.68% في ميلانو-إيطاليا و3.51% في بورصة باريس بفرنسا، و3.28% في بورصة فرانكفورت بألمانيا، و1.91% في بورصة لندن بإنجلترا.

ربما يعجبك أيضا