سعر بيتكوين يتخطى مستوى 45 ألف دولار لأول مرة خلال 2022

أحمد السيد

سعر بتكوين يتخطى مستوى 45 ألف دولار لأول مرة خلال 2022 مع تزايد التكهنات بأنه يمكن استخدامها كوسيلة للتحايل على العقوبات الروسية 


تخطت عملة بيتكوين المشفرة الأشهر في العالم، حاجز نطاق التداول الضيق، وعوضت خسائر العام الجاري، التي تكبدتها بفعل رفع الفائدة الأمريكية، لتثير بذلك التوقعتا بأن أكبر عملة مشفرة في العالم قد تتقدم لتتجاوز مستوى 50 ألف دولار.

وفق تقرير من بلومبرج اليوم الإثنين 28 مارس 2022، ارتفعت العملة المشفرة بيتكوين إلى 47.146 دولار في الساعة 5:50 مساءً في هونج كونج، لتتحرر بذلك عن نطاق التداول الضيق بين الـ35 – 45 ألف دولار الذي علقت فيه منذ أوائل يناير.

أشار التقرير إلى أنه مع الصعود الجديد، بلغت مكاسب بتكوين منذ مطلع العام الجاري 1.4%، متوقعا أن تواجه بيتكوين مستوى المقاومة التالي عند 52 ألف دولار، والذي إن تجاوزته، ستستهدف مستوى 65 ألف دولار.

ظلت أكبر عملة مشفرة في العالم، عالقة في مسار تحرك ضيق في الوقت الذي أزال فيه الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزي الأخرى بعض تدابير التحفيز التي طبقوها استجابة للركود الناجم عن الوباء، وهذا يعني أن سيولة أقل تتجه للاستثمار في الأصول الخطيرة مثل العملات المشفرة، وفق التقرير.

ذكر التقرير، تعرضت العملات المشفرة للتدقيق نتيجة تزايد التكهنات بأنه يمكن استخدامها كوسيلة للتحايل على العقوبات الروسية رغم تفنيد العديد من المحللين لهذا الادعاء.

ومع ذلك، بدأت بتكوين وغيرها من العملات المشفرة مثل “إيثر” تقدماً ثابتاً الشهر الجاري تزامناً الارتفاعات الأوسع في الأسهم الأمريكية، لكن لم تتخطّ بتكوين مستوى 45 ألف دولار، وهو عتبة لم تلامسها إلا لوقت قصير منذ أوائل يناير إلا في تداولات أمس الأحد.

ربما يعجبك أيضا