بقيمة 3.68 مليار درهم.. «الدار العقارية» تستحوذ على قطعة أرض استراتيجية بأبوظبي

محمود يوسف
شركة الدار العقارية

أعلنت شركة الدار العقارية “الدار” استحواذها على قطعة أرض بمساحة 6.2 مليون متر مربع في موقع رئيس على الجانب الشرقي من جزيرة السعديات، ما يشكل إضافة قوية إلى محفظة الأراضي التابعة للدار في الجزيرة ويدعم تطلعاتها لتطوير المزيد من المجتمعات عالمية المستوى ضمن مواقع حيوية في جميع أنحاء أبوظبي.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أصدرته أمس الأحد 3 إبريل 2022، أنها تنوي استخدام قطعة الأرض لتطوير مشروع سكني متكامل بتكلفة تطويرية إجمالية تقدر بحوالي 15 مليار درهم،، ما يعزز من مكانة جزيرة السعديات كوجهة سكنية وثقافية وترفيهية مطورة بالكامل.

وحدات فاخرة

سيضم المشروع المقترح عند اكتماله 2700 وحدة سكنية فاخرة، معظمها فلل، وسيستوعب أكثر من 15 ألف نسمة.

وتبلغ قيمة قطعة الأرض التي استحوذت عليها الدار 3.68 مليار درهم، وستسدد القيمة عينيًّا على مراحل مع تقدم أعمال تطوير المشروع المخطط له على الأرض، والتي من المقرر البدء فيها في لنصف الثاني من عام 2022، على أن يكتمل المشروع ويسلم في غضون أربع سنوات.

خطوة كبيرة

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، طلال الذيابي: “تمثل صفقة الاستحواذ خطوة كبيرة مهمة للدار ستمكنها من تطوير مشروع جديد متكامل على أفضل قطعة أرض في أبوظبي من حيث الموقع الاستراتيجي وجاذبية المكان، وتشكل هذه الصفقة محطة بارزة في مسيرة تطوير جزيرة السعديات إذ ستجعل من الجزيرة وجهة مطورة بالكامل تضم مجموعة أوسع من خيارات الفلل ضمن بيئة عيش فاخرة وفريدة من نوعها، وتعكس أيضًا المكانة المهمة للدار بصفتها المطور المفضل في أبوظبي وقدرتها على تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد لمجتمعها ومساهميها من خلال مشاريعها الرائدة”.

وتتميز قطعة الأرض التي استحوذت عليها الدار مؤخرًا بفضل موقعها الاستراتيجي على جزيرة السعديات التي تزخر بمرافق ثقافية وترفيهية وسياحية عالمية المستوى بجانب قربها من جزيرة ياس، وستتحول قطعة الأرض بعد تطويرها إلى مجتمع سكني متكامل متعدد الاستخدامات يضم فلل عالية الجودة ومجموعة واسعة من مساحات التجزئة المتنوعة على امتداد أرجائه. ويتميز المشروع بتصاميمه المستوحاة من الطبيعة، وسيضم مساحات خضراء وحدائق تغطي ما يقرب من مليون متر مربع لتشكل مكملًا رائعًا لمحيط المشروع المزدان بأشجار القرم الساحلية على جزيرة السعديات.

تحتضن جزيرة السعديات حاليًّا مجموعة من أشهر معالم أبوظبي، ومنها متحف اللوفر أبوظبي، ومنارة السعديات، إضافة إلى 5 منتجعات شاطئية فخمة، ومؤسسات تعليمية بارزة، منها جامعة نيويورك أبوظبي ومدرسة كرانلي أبوظبي.

 

ربما يعجبك أيضا