بالصور.. مسابقة روسية عن أجمل اللقطات الصحفية

شيرين صبحي

رؤية
موسكو- هذه أفضل خمس صور اختارها متابعو المسابقة الدولية للتصوير المحترف لعام 2017، التي نظمتها وكالة “روسيا سيفودنيا” للأنباء الدولية.

تحمل المسابقة اسم أندريه ستينين، وهو مصور صحفي روسي شاب لقي حتفه بعملية قصف في منطقة النزاع جنوب شرق أوكرانيا في 6 أغسطس/آب عام 2014. وهي مسابقة سنوية يشارك فيها مصورون صحافيون يافعون، تتراوح أعمارهم بين 18 و 33 عاماً.

وهي منصة روسيا الوحيدة التي تهدف إلى دعم المصورين الشباب ولفت انتباههم إلى تحديات التصوير الصحفي في عالمنا اليوم، وفقا لوكالة “روسيا اليوم”.

 ويشارك في المسابقة هذا العام صحفيون من 76 دولة، وتم تقديم نحو 5000 صورة. سيتم تحديد “القائمة القصيرة” للمسابقة لعام 2017 تحتوي على أعمال مصورين من 14 دولة.

وحسب نتائج تصويت متابعي الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة، جاءت في المركز الأول صورة “بائعة غزل البنات” للمصور القرغيزي تابيلدي قديربيكوف.

وتحدث صاحب الصورة -وهو مصور يعمل لصالح وكالة “سبوتنيك”- عن طريقة التقاطها في شوارع إحدى المدن القرعيزية، عندما هبت عاصفة ثلجية فجأة. وكان المصور قد التقط صورا عدة للبائعة المسنة، لكنه لم ينجح في تحقيق هدفه إلا في اللحظة الأخيرة، عندما ابتسمت له السيدة وسألته: لماذا تصور؟ ورد المصور قائلا: “للذكرى”.

كما ضمت قائمة أفضل الصور:

“الأرامل في عيد الألوان”  للمصور الهندي شاشي شيكهار كاشياب

“الاحتجاجات في مدينة غرابو” للمصور فاندولفازي دجايكلو “جمهورية جنوب إفريقيا”.

“الحلم الأوروبي” – صورة لطفل لاجئ صغير على الحدود اليونانية المقدونية،  للمصورة آنا بانتيليا “اليونان”.

“ركوب الأمواج في فصل الشتاء قبالة السواحل الروسية المطلة على المحيط الهادئ” للمصور يوري سميتيوك “روسيا”.

ربما يعجبك أيضا