انتخابات مجلس النواب المصري 2020.. حضور مميز للعنصر النسائي و«مدبولي»يدلي بصوته

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

فتحت اللجان الانتخابية في مصر، صباح السبت، أبوابها أم الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى التي تضم 14 محافظة مصرية، حيث تجرى الانتخابات على مرحلتين تحسم كل منهما نصف مقاعد المجلس المكون من 568 مقعدا، وسط تأمين أمني على أعلى مستوى.

رئيس الوزراء يدلي بصوته

أدلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بصوته في انتخابات النواب 2020 بدائرته الانتخابية بمدرسة اليابانية المصرية بمدينة الشيخ زايد.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر طوابير الناخبين يتصدرهم العنصر النساء بالشيخ زويد.

انتظام عملية التصويت

أكد المستشار لاشين إبراهيم -رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض في مصر- انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية في 14 محافظة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، التي استقبلت الناخبين الذين يحق لهم التصويت بالداخل من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على مدار اليوم وغد الأحد.

الجيزة الأكثر إقبالا


عرضت قناة «صدى البلد» لقطات من أمام اللجان الانتخابية بمحافظة الجيزة، وتحديدا لجان الدقي والبحوث، حيث توافد الناخبون للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم. وأظهرت اللقطات المصورة من أمام مدرسة «أنس بن مالك» عودة طوابير الناخبين مجددا للتصويت في الانتخابات.

محافظ الأقصر: كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا

بدوره، قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن الإقبال على اللجان الانتخابية بدأ منذ الساعات الأولى، مشيرا إلى كثافة الإقبال من قبل الناخبين للتصويت خاصة في القرى، متوقعا أن تكون نسبةالتصويت اليوم «مرتفعة».

من جانبه، توقع رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حافظ أبوسعدة، كثافة التصويت مقارنة بانتخابات مجلس الشورى، خاصة مع توفير وزارة الصحة كافة الضمانات الممكنة لحماية الناخبين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أبوسعدة، أن «التصويت هو اللي بيفرق بين المواطن في الدولة ومابين المقيم الأجنبي» وأن أعضاء البرلمان هم ضوت الشعب أمام الحكومة.

حشد قبلي

وفي مطروح، أظهرت الصور المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، الإقبال الكبير من الناخبين منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، خاصة في الضواحي والقرى التي تشهد تحشيداً قبلياً بشكل لافت.

ربما يعجبك أيضا