شهيد شهامة جديد.. رياضي مصري يدفع حياته دفاعًا عن ابنة شقيقته

عاطف عبداللطيف

كتب – عاطف عبداللطيف

جريمة بشعة جديدة، شهدتها منطقة كرموز بالإسكندرية في مصر، بعدما لفظ لاعب ملاكمة أنفاسه الأخيرة، إثر طعنات قاتلة سددها له صاحب محل موبايلات حاول التحرش بنجلة شقيقته في الشارع، لتعيد الواقعة إلى الأذهان قصة شهيد الشهامة محمود البنا والتي شغلت الرأي العام في مصر والوطن العربي بعد ما لقي مصرعه دفاعًا عن فتاة حاول الشاب محمد راجح أن يعترض طريقها وضربها في الشارع؛ ليعود المعتدي راجح ويسدد له طعنات قاتلة في حماية ومساندة آخرين.

أسباب الواقعة

البداية عندما اندلعت مشاجرة بين صاحب أحد محلات الهواتف المحمول بمنطقة كرموز ولاعب ملاكمة بعدما منع الأخير الأول من التحرش بفتاة في الشارع (ابنة شقيقته) ليسدد له صاحب المحل ست طعنات قاتلة.

التحريات والمعاينة التي أجراها الأمن المصري بينت أنه أثناء جلوس “كريم إبراهيم” 20 سنة، لاعب ملاكمة، على أحد المقاهي فوجئ بـ”أ.ع.ع”، صاحب محل هواتف محمولة، يعاكس فتاة.

وأكدت التحريات، أن المجني عليه اعترض على المتهم لمعاكسته ابنة شقيقته، ما أدى لنشوب مشادة كلامية بينهما، واستل الثاني سلاحًا أبيض “مطواة” من المحل، وسدد للأول عدة طعنات.

تم نقل المجني عليه إلى المستشفى الأميري الجامعي في حالة حرجة، وتبين إصابته بجروح طعنية بالكلى والقولون، ما استلزم إجراء جراحة واستئصال إحدى الكلى، فيما تدهورت الحالة الصحية للمجني عليه، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهم وعرض على النيابة التي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

القتل العمد

لم يقتنع المتحرش صاحب محل الهواتف المحمولة بما ناله في المشاجرة من تعنيف وتوبيخ من الشاب الذي دافع عن ابنة شقيقته فاستل سلاحًا أبيض (المطواة) واتخذ قراره بقتل الملاكم وسدد له الطعنات الغادرة لتوجه نيابة كرموز بالإسكندرية برئاسة المستشار محمد الجارح مدير النيابة، تهمة القتل العمد، لصاحب المحل، لدفاعه عن ابنة شقيقته، كما استمعت النيابة إلى شهود العيان، وشهادة ابنة شقيقة المجني عليه في الواقعة، والتي قررت استمرار حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وفقا لموقع اليوم السابع.

مطالب بالقصاص

الواقعة تسببت في حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دشن نشطاء هاشتاجًا على موقع فيس بوك بعنوان “حق كريم لازم يرجع”، للمطالبة بالقصاص العادل من المتهم، وفقا لموقع بوابة أخبار اليوم الإلكتروني. ونعت صفحة تحمل اسم “الملاكمة المصرية” المجني عليه، مشيرة إلى أنه كان لاعب ملاكمة بمركز شباب كرموز والشركة الشرقية للدخان، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهم.

ربما يعجبك أيضا