GFH تبدأ إجراءات إدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية

أحمد السيد

بدأت مجموعة جي إف إتش (GFH) إجراءات إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية، لتصبح بذلك السوق الخليجية الخامسة التي تدرج الشركة أسهمها بها.

قالت الشركة، التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، والمدرجة أسهمها في أسواق دبي وأبوظبي والكويت والبحرين، إنها عينت شركة الأهلي المالية لإدراج طلب الشركة أسهمها في تداول، وفق إفصاح الشركة اليوم الاثنين 19 فبراير 2024.

GFH تبدأ إجراءات إدراج أسهم في السعودية

تركز “جي إف إتش” على الاستثمار في المملكة العربية السعودية إذ تحاول أن تستفيد من الطفرة التي تشهدها البلاد على كافة الصعد، حسبما أشار هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة لـ”الشرق” في تصريحات سابقة.

وقال وقتها إنه إلى جانب قطاعي الصحة والأغذية اللذين استثمرت فيهما المجموعة نحو مليار ونصف المليار ريال العام الماضي (نحو 400 مليون دولار)، تدرس المجموعة الآن الاستثمار في قطاع إعادة التدوير، الذي يؤمن بالإضافة إلى عوائده الاستثمارية، “شهادات ائتمان الكربون”، وهي مسألة أساسية للشركات التي تسعى لبلوغ الحياد الكربوني.

استحواذ بـ150 مليون دولار

كانت الشركة أعلنت في أواخر العام الماضي استحواذها على محفظة لوجستية وصناعية في السعودية والإمارات، بقيمة 150 مليون دولار.

تتكون المحفظة من أصول مدرة للدخل، بالإضافة إلى فرص للتطوير العقاري. وتقع هذه الأصول في المناطق اللوجستية والصناعية في مدينتي الرياض ودبي، كما تضم المحفظة منشآت للصناعات الخفيفة والتخزين البارد، والتوزيع.

ربما يعجبك أيضا