بسبب عرض شيميرا.. إيقاف إجراءات استحواذ شركة دبليو إم على «بلتون»

فاروق محمد

أوقفت الهيئة العامة للرقابة المالية، أول من أمس الاثنين 12 يونيو 2022، إجراءات الفحص النافي للجهالة من شركة دبليو أم للاستشارات على شركة بلتون المالية القابضة، وذلك لحين بت الهيئة في عرض الشراء المقدم من شركة شيميرا للاستثمار.

وبحسب موقع “مباشر“، كانت شركة بلتون المالية القابضة، قد قررت مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية، بطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دبليو إم للاستشارات، بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة، لحين النظر في العرض المقدم من شركة شيميرا الإماراتية، ذلك أن العرض المقدم بسعر أعلى ودون طلب فني نافٍ للجهالة.

ويشار إلى أن عرض الشراء الإجباري لشيميرا للاستثمار الإماراتية، أو أيٍّ من شركاتها التابعة، تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% حتى 90% من أسهم بلتون بسعر مبدئي 1.485 جنيه للسهم.

والقرار النهائي لاستكمال الإجراءات يتوقف على الدراسة الاستثمارية لمقدم العرض، داعية المساهمين إلى مراعاة ذلك عند التعامل على أسهم الشركة.

ومن المقرر أن تقدم شيميرا للاستثمار، أو من خلال شركاتها التابعة، عرض الشراء والمستندات القانونية، وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من مصر والإمارات.

وفي الأسبوع الماضي، تلقت بلتون المالية القابضة، خطابًا من شركة دبليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بإعلان نيتها التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم بلتون المالية، تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة، ولا تزيد على 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم، والسعر المعروض خاضع للتغيُّر في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية.

وقد وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، على إجراء شركة دبليو إم للاستشارات، من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين، الفحص المالي والقانوني النافي للشركة، وذلك في ضوء عرض الاستحواذ الذي تقدمت به.

وإجراء مقدِّم العرض الفحص النافي للجهالة، سيكون بعد حصوله على موافقة الرقابة المالية، مع مراعاة أن لمساهمي الشركة حق قبول أو رفض العرض عند موافقة الرقابة على إعلان عرض الشراء.

ربما يعجبك أيضا