وزيرة التجارة المصرية: تجهيز خطة عمل لزيادة صادراتنا إلى دول «الكوميسا»

ولاء عدلان
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

رؤية

القاهرة – أفادت بوابة “اليوم السابع” المصرية، اليوم (الأحد)، بأن نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة المصرية أعلنت عن تجهيز خطة عمل لزيادة الصادرات المصرية إلي أسواق “الكوميسا”، وذلك بعد الإعلان عن تفاصيل تسلم مصر لرئاسة دول التجمع من مدغشقر خلال قمة “الكوميسا 21” المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر الجاري في شرم الشيخ.

وقالت الوزيرة المصرية: إن خطة العمل ستعود مخرجاتها بنتائج إيجابية على حجم التصدير، كما سنعمل على إزالة كافة العوائق التي تقف إمام المنتجات المصرية المصدرة إلي الخارج.

من جانبها، قالت تشيليشي كابويبوي السكرتير العام لتجمع الكوميسا: هناك تقدير كبير للحكومة المصرية لاستضافة هذا الحدث، وستناقش قمة “الكوميسا الـ21” عددا من القضايا المتعلقة بالتجارة وهذا الاجتماع سيخلق نوعا من التعاون والمرونة لتجاوز كافة التحديات التي واجهتها الدول خلال جائحة كورونا ومناقشة الرقمنة، مضيفة: نتطلع إلى ترجمة القضايا التي سيتم مناقشتها خلال القمة إلى مشروعات فعالة.

و”الكوميسا” هي السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي وتعد أحد أهم تجمعات التكامل الاقتصادي الإقليمي في القارة الأفريقية، حيث يضم التجمع في عضويته 21 دولة، وتبلغ المساحة الجغرافية لدول الكوميسا ما يقرب من 13 مليون كم٢.

ربما يعجبك أيضا