الصين تحتل المرتبة الثانية عالميًا كموطن لشركات «اليونيكورن» في 2021

ولاء عدلان

رؤية

بكين – أفادت وكالة “شينخوا”، اليوم (الأحد)، بأن الصين احتلت المرتبة الثانية عالميا كموطن لشركات اليونيكورن – الشركات الناشئة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي- في العام 2021 بإجمالي 301 شركة، وفقا لتقرير جديد صادر عن معهد أبحاث مقره في شانغهاي.

ومقارنة بالعام الماضي، تمت إضافة 74 شركة يونيكورن صينية جديدة إلى القائمة، وفقا لمؤشر جلوبال يونيكورن 2021 الذي جمعه معهد هورون للأبحاث.

وأظهرت البيانات أنه على مستوى العالم هناك إجمالي 1058 شركة يونيكورن مدرجة في القائمة، بزيادة 80 في المائة على أساس سنوي، وتصدرت الولايات المتحدة القائمة بإجمالي 487 شركة يونيكورن، بينما تفوقت الهند على بريطانيا لتحتل المرتبة الثالثة بـ 54 شركة ناشئة.

واحتلت شركة Bytedance الصينية العملاقة للتكنولوجيا – الشركة الأم لمنصة مقاطع الفيديو TikTok والتطبيق الصيني Douyin – المرتبة الأولى على مستوى العالم، حيث ارتفعت قيمتها السوقية المقدرة إلى 2.3 تريليون يوان “حوالي 350 مليار دولار أمريكي” هذا العام.

واحتضنت بكين 91 شركة يونيكورن في عام 2021، لتحتل بذلك المرتبة الثانية من حيث عدد شركات يونيكورن على مستوى العالم، بينما احتلت شانغهاي المرتبة الرابعة برصيد 71 شركة.

ربما يعجبك أيضا