30 شركة فرنسية تستكشف فرص الاستثمار في قطاع الترفيه بالسعودية

عبدالرازق محمد

يستضيف اتحاد الغرف السعودية، غدًا الاثنين، وفدًا فرنسيًّا، يمثل قطاع الترفيه، لبحث آفاق التعاون بين البلدين، في المجالات ذات الصلة ومناقشة تعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري وبحث قضايا تهم قطاع الأعمال في البلدين بحسب وكالة أنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد 29 مايو 2022.

ويضم الوفد الفرنسي 30 رجل أعمال، يمثلون كبرى الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الترفيه في مجالات مدن الألعاب الترفيهية وصناعة المنتجات الرياضية والألعاب الإلكترونية وبناء المدن الترفيهية والاستشارات والبنوك المتخصصة في تمويل القطاع والتراث الثقافي والإنساني.

ومن المتوقع أن يشارك في اللقاء نحو 100 من أصحاب الأعمال والشركات السعودية المتخصصة في قطاع الترفيه بجانب اللجنة الوطنية للترفيه في اتحاد الغرف السعودية، لبحث فرص عقد الشراكات التجارية والاستثمارية بين الجانبين السعودي والفرنسي والوقوف على الفرص المتاحة في قطاع الترفيه بالمملكة، وفقًا لـ”واس”.

وأكد اتحاد الغرف السعودية أهمية زيارة وفد شركات الترفيه الفرنسية لتوثيق الشراكة بين المملكة وفرنسا في القطاع والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواسعة التي يوفرها، وتوطين الخبرات والتجارب الدولية الرائدة. وتأتي الزيارة في ظل التطورات التي يشهدها قطاع الترفيه بالمملكة في ظل رؤية المملكة 2030.

تستهدف المملكة العربية السعودية زيادة إسهام قطاع الترفيه مع القطاعات المرتبطة به بحلول 2030م إلى 4.2% من الناتج المحلي، وتوليد 450 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

أدخلت السعودية تحسينات كبيرة على بيئة الاستثمار بالقطاع بما في ذلك إطلاق “التأشيرة السياحية الإلكترونية”، كذلك حقق قطاع السياحة نموًّا 14%، وتضاعفت أعداد الشركات العاملة في قطاع الترفيه؛ ليصل عددها إلى أكثر من 1000 شركة، وجرى توفير آلاف الوظائف للمواطنين من خلال القطاع ومواسم الترفيه.

ربما يعجبك أيضا