غدًا الخميس.. بدء الطرح العام لشركة تيكوم بسوق دبي المالية

فاروق محمد
مجموعة "تيكوم"، التابعة لدبي القابضة،

يبدأ غدًا الخميس 16 يونيو الحالي 2022، تلقي الطلبات في اكتتاب الطرح العام الأولي العالمي لمجموعة “تيكوم”، التابعة لشركة دبي القابضة، لنحو 625 مليون سهم عادي، تمثل 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة، وذلك لإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالية.

وبحسب نشرة الطرح، سوف تبدأ فترة اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى، غدًا الخميس، على أن تنتهي في 24 يونيو 2022، وستبدأ فترة اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات في 16 يونيو، وتنتهي في 23 يونيو 2022، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام“.

وتحتفظ دبي القابضة لإدارة الأصول “دي إتش إي إم” بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت، قبل نهاية فترة الاكتتاب بعد الحصول على موافقة “هيئة الأوراق المالية والسلع” في دولة الإمارات.

وتعد شركة دبي القابضة لإدارة الأصول، مساهم الأغلبية في مجموعة تيكوم، وتعد دبي القابضة الشركة الأم.

ومن المتوقع إكمال عملية الطرح العالمي وإدراج الأسهم، وبدء تداولها في سوق دبي المالية في 5 يوليو المقبل 2022، وذلك بناءً على وضع السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج.

وكان الاختيار قد على شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وجولدمان ساكس إنترناشونال، ومورجان ستانلي وشركاه إنترناشونال بي ال سي، ويو بي إس إيه جي فرع لندن، بوصفهم منسقين عالميين مشتركين ومديري السجل المشتركين.

ويضطلع بنك الإمارات دبي الوطني بدور بنك تلقي الاكتتاب الرئيس، إضافة إلى كل من مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

وتعتزم مجموعة “تيكوم” اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، فسوف تعمل على دفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي، وذلك في شهري أكتوبر وإبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وتتوقّع “تيكوم” توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنويًّا، 217.8 مليون دولار، على مدار السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025. وتعتمد قدرة الشركة على توزع الأرباح النقدية على عدد من العوامل، بما فيها توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية، وظروف السوق.

وتمتلك “تيكوم” وتدير 10 مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية في مناطق استراتيجية في إمارة دبي، وتعد الشركة مساهمًا أساسيًّا في دفع عجلة التنمية للقطاعات القائمة على المعرفة في الإمارة.

ربما يعجبك أيضا