انخفاض أسعار النفط متجهة لتسجيل رابع خسارة أسبوعية

منه عبد الرازق

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، لتسجيل رابع خسارة أسبوعية، في ظل الركود وارتفاع الدولار الأمريكي، ومخاوف بشأن الإمدادات بعد حملة تعبئة جديدة لموسكو في حربها مع أوكرانيا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتًا، أو 0.5%، إلى 90.00 دولارًا للبرميل في الساعة 0630 (بتوقيت جرينتش)، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتًا، أو 0.55%، إلى 83.03 دولار.

وتراجعت عقود برنت وغرب تكساس لشهر أقرب استحقاق 1.4% و 2.4% على التوالي للأسبوع حتى الآن، وفقًا لرويترز.

وقالت المحللة في “سي إم سي ماركتس” تينا تنج: “في أعقاب تسارع رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى فإن خطر حدوث ركود اقتصادي عالمي يلقي بظلاله على قضايا الإمداد في أسواق النفط، على الرغم من التصعيد الأخير في الحرب الروسية الأوكرانية”.

وقالت: “ومع ذلك، فإن الانخفاض الحاد في احتياطي البترول الاستراتيجي الأمريكي وسحب المخزونات قد يبقيان أسعار النفط مدعومة في مرحلة ما حيث لا تزال هناك مشكلات نقص العرض، في حين أن الاتفاق النووي الإيراني في طريق مسدود”، في إشارة إلى النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي الذي انخفض الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 1984.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا: “لا تزال أسعار النفط الخام متقلبة حيث يكافح تجار الطاقة مع توقعات الطلب المتدهورة التي لا تزال عرضة للنقص”.

ربما يعجبك أيضا