السعودية في مجلس الأمن: اعتداءات الاحتلال انتهاك صارخ للقرارات الدولية

دعاء عبدالنبي

شددت المملكة العربية السعودية على تمسكها بثوابت القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الأربعاء 27 إبريل 2022.

وفي كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، أوضح القائم بالأعمال بالإنابة في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة محمد بن عبدالعزيز العتيق، أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط خيارًا استراتيجيًّا لإنهاء هذا الصراع، وذلك على أساس حل الدولتين، ووفقًا للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية لعام 2002م، وعودة اللاجئين، وإنهاء احتلال إسرائيل لجميع الأراضي العربية.

وأعرب عن “إدانة المملكة العربية السعودية، واستنكارها بشدة لهذا الاعتداء الغاشم بحق حرمة المقدسات والشعب الفلسطيني الأعزل، عادة هذا التصعيد الممنهج اعتداء صارخًا على وجدان الأمة الإسلامية، وانتهاكًا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة”.

ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي خاصة للاضطلاع بدوره في “تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه ومقدساته، التي لن تؤدي إلا إلى مزيدٍ من العنف وتوتر الأمن في المنطقة”.

ربما يعجبك أيضا