وزير خارجية ليبيا: ندعم المسار السياسي لاستقرار بلدنا

دعاء عبدالنبي

جدد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، توضيح موقف بلاده الداعم لكل المساعي الرامية إلى استكمال المسار السياسي لليبيا، وضمان عودة الاستقرار إليها، عبر إرساء المؤسسات الدائمة والنأي بليبيا عن كل التدخلات الأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء الجرندي مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، أمس الجمعة 13 مايو 2022، في تونس، فقد ناقشا الجولة المقبلة من مشاورات لجنتي مجلسي النواب والدولة في العاصمة المصرية، القاهرة، والتي تنطلق، غدا الأحد 15 من مايو الحالي، إلى جانب التشديد على أهمية الحفاظ على الهدوء والحاجة إلى موقف دولي موحد، بحسب ما جاء على موقع “218 الليبي“.

وعبّر الجرندي، خلال اللقاء، عن دعم تونس جهود منظمة الأمم المتحدة في ليبيا، بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف السياسية، وتجنيب هذا البلد الجار أي أخطار أو انزلاقات قد تحدث وما يمكن أن ينجم عنها من تداعيات سلبية، تؤثر في استقرار المنطقة كلها.

وأشارت وليامز، من جانبها، إلى ضرورة خروج اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة بنتائج ملموسة، تتفق مع تطلعات 2،8 مليون ناخب ليبي سجلوا للتصويت، وأطْلعت ويليامز الجرندي على آخر التطورات والمساعي المبذولة من البعثة الأممية لدفع المسار السياسي، بما في ذلك العمل على تأمين انتخابات حرة ونزيهة.

ربما يعجبك أيضا